fbpx
المحافظ بن ياسر يلتقي وفد الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ويشيد بدعم السلطنة لمحافظة المهرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المهرة.

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، وفد الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية برئاسة الشيخ محمد بن حمود الذهلي الرئيس التنفيذي للهيئة، المشرف على المساعدات الإغاثية والإنسانية التي ستقدمها الهيئة العمانية، للأسر المتضررة من العاصفة المدارية “تيج” التي ضربت المحافظة الاسبوع الماضي وخلقت دمارا كبيرا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة والآلاف من النازحين.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس عوض قويزان ومدراء عموم الشؤون المالية عدنان بادينار ومكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فائز بلحاف، والتخطيط والتعاون الدولي الأستاذ علي بن محيسن ومدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم سعيدان،رحب المحافظ بن ياسر بوفد الهيئة، مشيدا بما تقدمه الهيئة العمانية وحكومة السلطنة من دعم سخي ومساعدات للمحتاجين لمحافظة المهرة واليمن عموما، وبتدخل الهيئة العمانية لإغاثة المتضررين من الإعصار ودعم جهود السلطة المحلية في مواجهة تداعياته خاصة في مديرية حصوين الأشد تضررا.

كما أشاد المحافظ بالعلاقات الأخوية وأواصر الجوار بين اليمن وسلطنة عمان من جهة والروابط الاجتماعية ووشائج القربى بين أبناء محافظتي المهرة وظفار.

وأكد المحافظ بن ياسر استعداد السلطة المحلية للتعاون وتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام الهيئة بما يمكنها من إيصال المساعدات الغذائية الاغانية لمستحقيها، معبرا عن شكره للأخوة في الهيئة على وقوفهم الى جانب المهرة في مواجهة هذه الكارثة المدمرة وجهودهم في خدمة العمل الخيري والإنساني.

ونوه المحافظ بالدعم الكبير الذي قدمه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للسلطة المحلية لمواجهة الإعصار منذ الأيام الأولى.

من جانبه استعرض الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر جانب من الأضرار والخسائر التي خلفها إعصار تيج في مديريتي حصوين والغيضة وجهود السلطة المحلية في التغلب عليها من خلال فتح الطرقات وإعادة الخدمات كالكهرباء والمياه والاتصالات، مطالبا بضرورة تدخل كافة المنظمات الدولية والمحلية لاحتواء الكارثة.

بدوره عبر الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية الشيخ محمد بن حمود الذهلي، عن ارتياحه للتعاون والتسهيلات المقدمة من قبل قيادة المحافظة للهيئة لتنفيذ تدخلاتها وأعمالها الخيرية، لافتاً إلى أن شحنة المساعدات الغذائية والإغاثية ستصل خلال الساعات القادمة عبر منفذ شحن كمكرمة السلطان هيثم بن طارق لمساعدة متضرري الإعصار والتخفيف من معاناتهم.

يرافق رئيس الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الشيخ أحمد بن سهيل قطن مدير فرع الهيئة بظفار، والشيخ محمد بن ساجد الحسني ورئيس قسم التنسيق والمتابعة بالهيئة، ومنسق الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في المهرة عبدالله سالم نيمر.

أخبار ذات صله