fbpx
رئيس إنتقالي لحج يناقش دور منظمات المجتمع المدني مع مسؤولي الشؤون الإجتماعية بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج

 

ناقش رئيس إنتقالي محافظة لحج الإستاذ “وضاح الحالمي” النشاط العام لمنظمات المجتمع المدني في إطار المحافظة..

جاء ذلك في لقاء جمعه بمدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة الإستاذ “صائب الدقم” ومدير إدارة الجمعيات بالمكتب” ثروة عكاشة” ، بحضور مدير عام الإعلام بمحافظة لحج الإستاذ “سعدان اليافعي” .

وفي اللقاء فند “الدقم” أبرز المؤسسات والجمعيات والإتحادات المتدخلة في العمل المجتمعي في محافظة لحج واحصائية شاملة عنها ومدى الخدمات التي تقدمها في شؤون المجتمع .

حيث اشاروا مسؤولي الشؤون الاجتماعية عن الإتحادات والمؤسسات الخاملة والغير فاعلية في المحافظة وبحاجة إلىإستكمال إجراءاتها القانونية والانطلاق للقيام بدورها في تحقيق الأهداف التي أسست من أجلها لخدمة المجتمع على كافة القطاعات التي أنشئت لها” اتحادات، منظمات محلية ، جمعيات، مؤسسات ، منتديات ، اندية…
وفصلوا أبرز الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل الشؤون الاجتماعية بالمحافظة ومطالبة قيادة الانتقالي تذليلها والعمل على مساعدتهم .

“وضاح الحالمي” رئيس القيادة المحلية ثمن الزيارة لمسؤولي الشؤون الاجتماعية إلى المجلس الانتقالي والذي يأتي في إطار التنسيق العملي المشترك مابين السلطات المحلية والإنتقالي ، من خلال المكاتب التنفيذية والهيئات المحلية للمجلس الانتقالي لدفع بالعملية التنموية بالمحافظة بما يخدم الناس .

وأكد أن المجلس الإنتقالي في إطار الإهتمام بمنظمات المجتمع المدنية لأهميتها في أوساط المجتمع وتشكيل مجالس تنسيقية عامة توحد عملها وتقدم خدمتها للناس وفق اشراف عام مركزي والجهات المختصة بالمحافظة ، بعيد عن العشوائية والتخبط الذي جعل منظمات ومؤسسات عاملة من خارج المحافظة تقوم بنشاطها بعيد عن الشريك المحلي من لحج نظراً لوضع تلك المؤسسات التي تحتاج إلى تفعيل أكثر ورصد المؤسسات الخاملة لإتخاذ إجراء قانوني بالتنسيق مع الجهات المختصة حيالها .

حضر اللقاء نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الإستاذ محمد أحمد العماد العديني ، ومدير الإدارة الجماهيرية علي رشيد ، والإدارة السياسية حسين صالح ،والقانونية فوزي محمد مثنى ..

أخبار ذات صله