fbpx
الشؤون الخارجية تبحث مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) مآلات العملية السياسية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
التقى نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي أنيس الشرفي ، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، بمدير البرنامج الرئيس في افريقيا وغرب آسيا في المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) السيد زيد العلي، ومدير البرنامج المساعد السيد محمد عزيز، ومنسق المشروع في اليمن السيد شاكر بدر.
وبحث اللقاء عددا من الموضوعات الهامة أبرزها مآلات العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، والأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي تعيشها محافظات الجنوب، اضافة لسبُل توسيع مجالات التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمؤسسة الدولية.
وتطرّق الشرفي إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في الجنوب التي أصبحت أكثر إلحاحاً نتيجة استمرار الحرب وتعطيل العملية السياسية، لافتاً الى عدم التماس أي جدية لدى مليشيا الحوثي من أجل التوصل لاتفاق سلام ينهي الحرب.
وجدد الشرفي التأكيد على ضرورة اقرار اتفاق وقف إطلاق النار وتصميم إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب خلال مفاوضات العملية السياسية الشاملة، محذراً من محاولة تجاوز الواقع وتجاهل تطلعات شعب الجنوب لاستعادة دولته والتي لن تقود إلا لصراعات وحروب مستقبلية.
بدوره؛ أكد السيد العلي بأن المؤسسة تبذل جهدها في مجال اختصاصها للمساعدة في دعم نقل المعرفة عبر تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية، وتقديم المقترحات والتوصيات ذات الصلة.
أخبار ذات صله