fbpx
فريق هيئة الرئاسة يعقد لقاءً مع أعضاء القيادة المحلية لانتقالي محافظة أبين ومديرياتها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين.

عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامي علي هيثم الغريب، لقاءً مع أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين ومديرياتها.
وفي اللقاء، ألقى المحامي الغريب كلمة أوضح فيها عن هدف زيارته والتي جاءت بتكليف من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للاطلاع على هموم ومعانات المحافظة، مشيرًا إلى القضايا المتعلقة بالوضع السياسي العام وما شهدته القضية الجنوبية من نقلة نوعية أثر مشاركة الرئيس عيدروس الزُبيدي في اجتماعات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقائه برؤساء ووزراء خارجية دول العالم وما تمخض عنه من نتائج إيجابية رفعت مستوى حضور القضية الجنوبية في المحافل الدولية.

من جانبه، رحب الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي محافظة أبين، بالفريق المكلف بالنزول إلى المحافظة، والذي يأتي ضمن برنامج نزول للمحافظات الجنوبية، لاطلاع هيئات المجلس في المحافظة على المستجدات السياسية، ولتعزيز دور المجلس بين أوساط المجتمع، وإعطاء صورة عامة حول مستجدات الوضع الراهن.
ودعا غيثان المشاركين في اللقاء إلى طرح رؤى وأفكار بناءة تخدم المحافظة والجنوب بصورة عامة، للعمل على رفعها من قبل الفريق المكلف بالزيارة، لإيجاد الحلول المناسبة ومعالجتها من قبل القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وتطرق الدكتور جمال النمس، عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي، والأستاذ أحمد الربيزي، عضو وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى أهمية الدور الذي لعبه الحوار الوطني الجنوبي في تعزيز وحدة الصف بين أبناء الجنوب، لافتين إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات والنجاحات التي تحققت من خلال تعزيز دور المجلس الانتقالي في المحافظات بين أوساط الجماهير.
واستمع فريق هيئة الرئاسة إلى جملة من القضايا وهموم ومعاناة المحافظة المتعلقة بالجوانب الخدمية والوضع الاقتصادي العام، وما تشهده المحافظة من عملية استيطان لبعض المنظمات الدولية للنازحين وتمكينهم في ظل موجة النزوح الممنهج الذي تشهده المحافظة.

 

أخبار ذات صله