fbpx
بتكليف المحافظ… الوكيل شمح يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة في محافظة شبوة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة

بتكليف من الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي دشن الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم أحمد شمح صباح اليوم وبحضور مستشار وزارة الصحة والسكان مبارك سالم، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، ومدير عام عتق عبد الله الخليفي الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تستهدف تطعيم 119 ألفا و 762 طفلا وطفلة من سن ستة أشهر إلى خمس سنوات.

وأثناء التدشين أشاد الوكيل شمح باستعدادات المكتب لتنفيذ الحملة، منوها بأهميتها لحياة الأطفال، مؤكدا على دورها في حمايتهم من مرض الحصبة القاتلة، لافتا بخبرات الكوادر الصحية العاملة على تنفيذها في الميدان.

وشدد الوكيل سالم شمح على ضرورة الوصول لكافة الأطفال المستهدفين منها، محذرا من خطورة الوضع الوبائي على حياتهم، موجها قيادات السلطات المحلية بالمديريات بضرورة مساعدة فرق التحصين، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم في أعمالهم الميدانية، معربا عن تقديره العالي لوزارة الصحة والسكان ومكتبها بالمحافظة، والمنظمات الدولية الداعمة لتنفيذ الحملة.

من جانبه أكد مدير عام صحة شبوة الدكتور علي الذيب، تدشين الحملة في عموم مديريات المحافظة، مؤكدا جاهزية (658) كادرا صحيا لتنفيذها في (287) موقعا ثابتا ومتحركا في مدن وأرياف المحافظة، لافتا بإدارة الحملة والإشراف المباشر عليها من قبل ثمانية وستين كادرا صحيا يمثلون وزارة الصحة والسكان، ومكتبها بالمحافظة، ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف.

شارك في التدشين ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد علي ومديري برنامج التحصين علي سالم والتثقيف الصحي الدكتور برهان باسردة وعدد من الكوادر الصحية بالمحافظة.

أخبار ذات صله