fbpx
القاضي المفلحي يلتقي سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية في مجلس حقوق الانسان بجنيف
شارك الخبر

 

يافع نيوز –  جنيف – خاص.
       أطلع  رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بالجمهورية اليمنية فضيلة القاضي أحمد سعيد المفلحي أمس  سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان في جنيف على أعمال اللجنة الوطنية  ومهامها ونتائج تحقيقاتها الميدانية التي قامت بها خلال الفترة الماضية .
       وقدم  رئيس الجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي خلال اللقاءه على هامش انعقاد جلسات الدورة الـ51 لمجلس حقوق الإنسان،  للسفراء شرحا مفصلا حول نتائج التقرير الدوري الحادي عشر للجنة، وأبرز التحديات والصعوبات، والتوصيات التي قدمها التقرير لكافة أطراف النزاع.
       كما تطرق القاضي المفلحي إلى مستجدات حقوق الإنسان في اليمن، وأعمال التحقيق الميدانية التي تجريها اللجنة في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف في جميع المحافظات اليمنية.
         من جانبهم  عبر السفراء والدبلوماسيين العرب عن تقديرهم الكبير للدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات حقوق الانسان بالجمهورية اليمنية  في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلد، منوهين  إلى أهمية توثيق حقوق الضحايا بما يضمن تحقيق العدالة مستقبلا.
      وأكد السفراء التاكيد على الدعم المستمر لجهود لجنة الوطنية للتحقيق، باعتبارها الآلية الوطنية للرصد والتحقيق  في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة على الأراضي اليمنية.
أخبار ذات صله