fbpx
بحضور الماس ولصور .. تدشين ورشة “بناء القدرات المؤسسية” لمناقشة الجوانب البيئية لتنفيذ المشاريع في عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن
بدأت في العاصمة  عدن صباح اليوم  الورشة الخاصة  بتدشين مشروع بناء القدرات المؤسسية الذي  تنفذه شركة META META للتدريب بتمويل من البنك الدولي وإشراف مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع ال UNOPS بالتنسيق مع مركز العلوم والبيئة بجامعة عدن  و بمشاركة صندوق صيانة الطرق والجسور ووحدته  التنفيذية للمشاريع الدولية ، ووحدة تنفيذ المشاريع الحضرية للمياه والصرف الصحي.
دشنت الورشة لمناقشة الجوانب الفنية واللوجستية  لإقامة مشروع برنامج تدريبي سيقام على مدى 6 اشهر ،  لعدد 30 مشارك ، يتعلق بالجوانب البيئية أثناء تنفيذ  المشاريع الدولية في اليمن.
وفي مستهل الورشة التي حضرها المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن و الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور  أنس النظاري  مختص  التدريب بمكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع ” UNOPS” والمهندس رمسيس يونس مهندس المدينة  لمشاريع عدن ولحج وأبين والضالع وتعز من مكتب اليونبس، وحسام عبوده مساعد الدعم  اللوجستي والعلاقات العامة  في ” UNOPS” والمهندس محبوب حميد مدير وحدة تنفيذ المشاريع الدولية ، تطرق الحديث عن  الدورات النوعية التي ستقام  للمؤسسات  المحلية في اليمن تنفذ عبر مراكز البيئة ومنها مركز الدراسات والعلوم البيئية بجامعة عدن ومشاركة ٦ محافظات.
وقدم الخضر ناصر لصور كلمة رحب فيها بالحضور من ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ” Unops ، و جميع الشركاء والمساهمين في المشروع ،، لافتا إلى الفرصة الكبيرة  الذي نالتها جامعة عدن عبر مركزها للعلوم والدراسات البيئية في عملية الشراكة  لتنسيق كوسيط مع الشركاء لإقامة الأنشطة  الخاصة بالبيئة مع المؤسسات المحلية.
وأشار رئيس الجامعة إلى ان المشروع جرت مناقشته في الفترة السابقة ، لتكون جامعة عدن مشارك في  الإعداد والتجهيز  لاعمال التثقيف والتوعية لكثير من أنشطة وفعاليات متعلقة بالبيئة من خلال كوادرها الفنية ، متمنيا  استمرارية العمل مع جميع الشركاء والمساهمين في المشورع لبدء فيه واستمرايته.
وبدوره شكر د. أنس النظاري  مختص  التدريب بمكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع ” UNOPS” ،  جامعة عدن ممثلة بالدكتور لصور في دعمه  وتقديمه كافة  التسهيلات  والامكانيات اللازمة  لإنجاح الجهود في إقامة  المشروع.
شارك في الحضور المهندس الاستاذ  سيف عبدالباري الرضي مدير عام الموارد البشرية بالصندوق والاستاذ فادي احمد نوفل مدير مشروع الانفاق الإداري المؤجل.
صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.
أخبار ذات صله