fbpx
سفينة الدعم الأممية.. أولى خطوات عملية إنقاذ صافر
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات

في مسعى حثيث لتدارك الخطر المحدق بسفينة صافر، أعلنت الأمم المتحدة قرب عملية الإنقاذ بعد وصول سفينة الدعم (Ndeavor) المتخصصة والمكلفة بتنفيذ الخطة الأممية لإنقاذ صافر.
وذكرت الأمم المتحدة أن عملية الإنقاذ الخاصة بخزان “صافر” ستبدأ في القريب العاجل، بعد وصول الفريق المكلف بالتنفيذ إلى موقع الخزان المتهالك والعائم قبالة رأس عيسى شمالي محافظة الحديدة اليمنية.
وقال مكتب الأمم المتحدة في اليمن، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه “بعد وصول سفينة الدعم (Ndeavor) المتخصصة والمكلفة بتنفيذ الخطة الأممية لإنقاذ صافر إلى موقع الخزان، سيبدأ العمل في البحر قريباً جداً”، وهي الخطوة الثالثة من العملية، والمتمثلة في إجراء فحص شامل لحالة الخزان.
وأوضح منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ، ديفيد غريسلي، الذي كان متواجداً على السفينة ورافقها في رحلتها منذ انطلاقها من جيبوتي: “من المقرر أن تبدأ عملية فحص الخزان قريباً، بعد عامين من العمل الأساسي وجمع الأموال”.
والثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة أن سفينة الدعم المتخصصة (NDEAVOR) أبحرت من ميناء جيبوتي باتجاه الحديدة للمساعدة في تفريغ خزان صافر النفطي إلى خزان nautica النفطي الذي وفرته الأمم المتحدة كخزان بديل والمتوقف منذ 7 مايو/أيار الجاري في ميناء جيبوتي.
ومن المتوقع أن تصل السفينة البديلة (نوتيكا) خلال الأسابيع المقبلة فيما سيشرع فريق العمل خلال الأيام المقبلة في فحص سلامة الخزان من الخارج والداخل.

أخبار ذات صله