fbpx
سقطرى تشهد عرض مهيب لوحدات من القوات المسلحة الجنوبية والأمن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سقطرى

نظمت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية بمحافظة أرخبيل سقطرى, اليوم عرض مسير مشترك لكافة قواتها العسكرية والأمنية في المحافظة بمناسبة الذكرى الـ 29 لإعلان فك الإرتباط.
واستعرضت القوات المسلحة الجنوبية والأمن قواتها البشرية و المعدات والعتاد والآليات العسكرية والأمنية المختلفة التي تمثل صمام أمان لحفظ أمن واستقرار الأرخبيل والتي تعكس وحدة الصف والكلمة.
وجاب العرض الذي أنطلق من قيادة اللواء الأول مشاه بحري بمنطقة موري في مدينة حديبوه على شارع الثلاثين وصولاً لمعسكر النقطة البحرية بمنطقة حولاف شرق الميناء والعودة إلى مقر قيادة قوات الحزام الأمني الذي شهد تجمع القوات المسلحة الجنوبية والأمن حيث ألقى محافظ المحافظة, رئيس اللجنة الأمنية المهندس رأفت الثقلي كلمة أمام أبطال القوات المسلحة والأمن.
ونقل المحافظ المهندس رأفت الثقلي، في العرض تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي, رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن.
وقدم المهندس الثقلي، تهنئته لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية والأمن على النجاح الباهر للعرض والمسير العسكري والأمني، الذي يأتي في ظل ما يشهده الجنوب من نجاحات سياسية مستمرة و جهود لتوحيد الصف الجنوبي المتمثل في عقد ونجاح اللقاء التشاوري الجنوبي و توقيع الميثاق الوطني بين المكونات الجنوبية بالعاصمة عدن وما تضمنه من إعادة تشكيل رئاسة المجلس الأنتقالي وتشكيل الهيئة التنفيذية والهيئات المساعدة وعقد الدورة السادسة للجمعية الوطنية الجنوبية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
لافتاً أن القوات المسلحة الجنوبية والأمن هي صمام أمان للمحافظة و أساس الاستقرار الذي تنعم به المحافظة و ما جسده هؤلاء الابطال في هذا العرض والمسير العسكري الأمني المهيب شي جميل و مبهر يعكس تماسك المؤسستين العسكرية والأمنية وجاهزيتهما وتلاحمها للدفاع عن المحافظة ومكتسباتها الوطنية.
وأكد الثقلي، إن السلطة المحلية والقوات المسلحة والأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بزعزعة أمن واستقرار الأرخبيل و فك نسيجه الإجتماعي.
حضر المسير والعرض وكيل المحافظة الاخ رائد الحريبي وقائد اللواء الأول مشاة بحري العميد عبد الله احمد السقطري و مدير عام الشرطة العقيد علي الدكسمي و قائد قوات الحزام الأمني العميد علي عمر كفاين، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية و القيادات الأمنية والعسكرية، والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

أخبار ذات صله