fbpx
وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي يزور حاضنة الأعمال ساندبوكس
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

زار صباح اليوم وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي حاضنة الأعمال ساندبوكس، التابعة لمؤسسة مظلة في مدينة عدن للإطلاع عن كتب على المهام التي تقوم بها لدعم رواد الأعمال الشباب في عدن وتطوير أعمالهم الحالية والمستقبلية.

واستمع سفراء الاتحاد الأوروبي من الأستاذ معاذ شيباني مدير مؤسسة مظلة الى شرح مفصل عن آلية عمل حاضنة الأعمال ساندبوكس حيث تعتبر نقطة التقاء للأفكار الإبداعية وتقام فيها وورش العمل الأساسية والدورات التدريبية.

وخلال الزيارة شارك كل سفير في نقاش مائدة مستديرة مكون من خمسة شباب من عدن، معظمهم من رواد الأعمال والمستفيدين من مشروع “بداية” الذي يستمر 12 شهرا ويموله مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة الخارجية الفرنسية، وتنفذه منظمة سوبر نوفيه الفرنسية غير الربحية مع شريكها في عدن، مؤسسة مظلة.

وتناولت كل مجموعة، خلال هذا النقاش الذي قاده المشرفون، مواضيع متنوعة وحاسمة بقدر التحديات التي يواجهها الشباب في عدن لإيجاد فرص عمل/فرص اقتصادية والنساء في سوق العمل ونظام التعليم وسوق العمل وإدراك البيئة الأمنية.

وتتكون حاضنة الأعمال ساندبوكس من مساحة كبيرة مكونة من 50 من رواد الأعمال وغرفتي تدريب ومساحتين خاصة ومناطق أخرى سيتم تطويرهالاحقًا.

هذا وقد أطلقت حاضنة الأعمال ساندبوكس مؤخرا في مدينة عدن أول معسكر لريادة الأعمال للشباب والشابات ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

يهدف المشروع إلى دعم الاندماج المهني للشباب اليمني في عدن من خلال توفير التدريب والمساعدة على مواءمة الوظائف ودعم ريادة الأعمال، وذلك بالشراكة الوثيقة مع الجهات الفاعلة المحلية الخاصة مثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والسلطات والمنظمات المحلية والمؤسسات المالية ودعم الهياكل والخدمات لزيادة مهارات الشباب والشابات ومبادراتهم في مجال ريادة الأعمال.

أخبار ذات صله