fbpx
وزارة التعليم العالي والفني تدشن دورة تدريبية حول المرأة والسلام والأمن بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن

دشن وكيل وزارة التعليم العالي والفني لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، اليوم في عدن، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز المساواة بين الجنسين و أجندة المرأة والأمن والسلام ، وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. د. خالد احمد الوصابي .

وتطرقت الدورة التي نظمتها الإدارة العامة للمرأة بالوزارة ، بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن، والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP ، ضمن البرنامج التدريبي الذي يستهدف المؤسسات الحكومية في إطار مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين ، و يستمر من 10 إلى 30 مايو ، إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى المرأة حول حقوقها المكفولة قانونياً.

وأكد الجفري، بحضور السيدة علاء الحداد مديرة النوع الاجتماعي في البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP ، ود. هدى علوي مدير مركز البحوث والتدريب بجامعة عدن، والأستاذة دعاء عيدان مدير إدارة النوع الاجتماعي في المركز، أن هذه الفعالية تؤكد مدى حرص وزارة التعليم العالي والفني على أهمية تنمية مهارات المرأة في مختلف المجالات وتعزيز دورها في الوزراة و المؤسسات الحكومية، ودعمها في كافة الأصعدة والتخصصات العلمية التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع .

من جانبها اشارت مدير عام تنمية المرأة بالوزارة الدكتورة زرعة سيف ، إلى أهمية هذه الدورات التي تؤكد أن المرأة تعد شريكة رئيسية في تنمية وبناء المجتمع ، وتعزيز العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية لتمكين دورها بالصورة المطلوبة عبر تأهيلها ورفع مهاراتها وتطوير معارفها وكفاءتها في مختلف المجالات الحياتية في المجتمع.

أخبار ذات صله