fbpx
وزير النقل : اللقاء التشاوري الجنوبي حدث استثنائي وتاريخي
شارك الخبر

 

كتب – د. عبدالسلام حُميد (وزير النقل)
الحوار قيمة انسانية حضارية، وهو لغة العقل والضمير ، ومنهج لفهم وتشخيص المشكلات والقضايا الوطنية الكبرى ووضع الحلول والمعالجات لها بعيدا عن العنف والصراعات الدموية.
ماحدث اليوم في عدن العاصمة التاريخية كان حدثا استثنائيا كبيرا ، لأول مرة منذ حرب 1994 م الظالمة تلتقي القوى السياسية الجنوبية المؤمنة باستعادة الدولة الجنوبية تحت سقف واحد لترسم لوحة وطنية جنوبية جميلة عنوانها الحوار الواعي لتشكيل اصطفاف واسع وكتلة جنوبية تاريخية قادرة على مواجهة التحديات الراهنة واستعدادا للأستحقاقات السياسية القادمة.
كما يأتي هذا الحدث ليؤكد بأن شعب الجنوب اصبح اليوم مؤهلا وقادرا على خلق التوافقات والتفاهمات والالتفاف حول مشروعه السياسي الذي يجسد طموحاته وتطلعاته وامانيه.
لقد وعد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي خلال فترة سابقة بإطلاق حوار جنوبي جنوبي وهاهو اليوم يفي بوعده وصار ماكان ينظر اليه بالأمس بانه صعب المنال ، اصبح اليوم حقيقة يجسدها الواقع .
هنيئا لشعب الجنوب وقواه السياسية الحية .. وشكرا لمن كان خلف صنع هذا الحدث التاريخي الكبير.. مع تمنياتي لكل القوى المتحاورة تتويج هذا الحدث بنتائج تلبي تطلعات شعب الجنوب وتمنياتنا لمن لازالوا خارج المركب ان يلحقوا باخوانهم لتحمل مسؤولياتهم التاريخية، ولخلق مزيد من التلاحم والاصطفاف لصياغة الميثاق الوطني والرؤى لادارة المرحلة  القادمة على اساس الشراكة وخلق اجواء يسودها الثقة والتعايش والتسامح.
أخبار ذات صله