fbpx
محافظ شبوة يوجه ملتقى طلاب شبوة – سقطرى في السودان بإجلاء الطلاب إلى أماكن آمنة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة.
متابعتا للأوضاع في السودان الشقيق وحرصا على الطلاب وجه محافظ محافظة شبوة عوض محمد ابن الوزير الأخوة في ملتقى طلاب شبوة-سقطرى في السودان بسرعة نقل الطلاب وأسرهم إلى أماكن آمنة وبعيدة عن مناطق الصراع في العاصمة الخرطوم.
وأشار أحمد سالم الاحمجي الرئيس الفخري للملتقى في تصريح لمكتب الإعلام أن المحافظ ابن الوزير أعطى الطلاب اهتمامه وتواصله المستمر وأكد تقديم كل أوجه الدعم اللازم لنقل الطلاب وأسرهم من مناطق الصراع لمناطق آمنة حفاظا على أرواحهم.
وأشار الاحمدي إلى أنه وبناء على توجيهات المحافظ تم تنفيذ المرحلة الأولى بنقل أعضاء الملتقى وأسرهم من مدينة الخرطوم إلى مدينة بورتسودان.
وستليها المرحلة الثانية العمل على إجلائهم إلى خارج السودان بالتنسيق مع اللجان المكلفة بالإجلاء من قبل الحكومة اليمنية.
وطمأن الأحمدي نيابة عن زملائه قيادة الملتقى أسر وأهالي أعضاء الملتقى أن الجميع بخير حيث وصل معظم الطلاب إلى مدينة بورتسودان بسلام.
وأكد أنه منذ بداية الأزمة يتابع الملتقى أوضاع طلابه والأسر المتواجدة في السودان وتوفير مختلف الخدمات لهم، وبمتابعة مباشرة من قبل رئيس الملتقى منصور حبتور والأمين العام جاويد السليماني.
وعبر قيادة وأعضاء ملتقى شبوة سقطرى في السودان عن تقديرهم للمحافظ ابن الوزير على اهتمامه وتواصله المستمر لتذليل الصعاب التي تواجه الطلاب والحرص على تأمينهم بعيدا عن مناطق الصراع في السودان.
أخبار ذات صله