fbpx
الخارجية: حساب أوباما بالعربية على تويتر مزيف
شارك الخبر

 

سي ان ان

اجتذبت صفحة باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع تويتر باللغة العربية، عشرات الآلاف من المتابعين، غير أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الأمريكية قال لـCNN بالعربية إن الصفحة مزيفة.

وحمل الحساب اسم “باراك حسين أوباما،” باللغة العربية، وتضمن المعلومات الحقيقية عن الرئيس الأمريكي وحملته الانتخابية، إضافة إلى صورة شخصية له، وحظي بمتابعة أكثر من 73 ألف مستخدم.

غير أن مشاركات صاحب الحساب بدت في مجملها غير منطقية، وساخرة في أحيان كثيرة، وأبدت اهتماما خاصا بالشأن المصري، ما يرجح أن المسؤول عن إنشاء الصفحة، ربما يكون مصريا.

وقالت متحدثة باسم مكتب التواصل الإقليمي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إن الحساب غير رسمي ولا علاقة له على الإطلاق بالبيت الأبيض أو وزارة الخارجية، أو أي إدارة أمريكية حكومية أخرى.

ولم توضح المتحدثة في ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون سيتخذون إجراءات بشأن الحساب المزيف، لكنها أشارت إلى أن إنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي باسم رؤساء ومسؤولين هو أمر شائع.

وكتب صاحب الحساب باسم الرئيس الأمريكي، الأربعاء، على الصفحة يقول: “بدون سخرية.. أنا في غاية السعادة أن الإخوان (في مصر) رشحوا أنفسهم على كافة المناصب، كل المقاعد والنقابات والرئاسة.. حتى لا يكون لهم حجة عند فشلهم قريبا.”

وفي مشاركات ساخرة أخرى، كتب صاحب الحساب يقول: ” أحيانا يا عرب أشعر أنني معمول لي عمل.. اغربوا عن وجهي يا عرب.”

بينما قال في مشاركة أخرى: “غدا النطق بالحكم في قضية تفريق ميشيل أوباما عن زوجها بتهمة ازدراء الأديان.”

أخبار ذات صله