fbpx
“تويتر”… هل من بدائل مجانية بعدما أصبحت المصادقة الثنائية مدفوعة؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تكنولوجيا

أعلنت شركة تويتر أن خطوة الأمان الثانية لتسجيل الدخول إلى تطبيقها من خلال إرسالات نصية تتضمن “كودا” إلى هاتف المستخدم مدفوعة، لكن هذه الخاصية يمكن الحصول عليها من بدائل أخرى مجانية، بحسب صحيفة “الغارديان”.

واعتبارا من 20 آذار المقبل، ستعطل الشركة المصادقة عبر الرسائل القصيرة للأشخاص الذين لم يشتركوا في خدمة “تويتر بلو”، الذي يكلف 11 دولارا شهريا للمشتركين، وهذا يعني أن حوالي 75 في المئة الذين كانوا يسخدمون هذه الخاصة، أمامهم شهر واحد لاختيار بديل أو فقد هذه الخطوة التي تساهم في حماية الحساب من الاختراق.

المصادقة الثنائية هي عبارة عن طبقة أمان لحماية الحساب من خلال استخدام كلمة مرور ثانية، غير كلمة السر الخاصة بالحساب، تصل إلى هاتفك المحمول الذي ربطت به حسابك تطلب منك أو ممن يحاول الدخول إلى حسابك.

ومعظم الخدمات عبر الإنترنت مثل منصات التواصل الاجتماعي والبنوك وتلك المستخدمة في أماكن العمل إما تتطلب الآن أو توصي بشدة باستخدام المصادقة الثنائية في حساباتهم.

 

 

يزعم موقع تويتر أن المصادقة الثنائية من خلال الرسائل النصية، تم “إساءة استخدامها من قبل جهات سيئة”، وأنها أصبحت تكلف الشركة حوالي 60 مليون دولار أميركي سنويا.

وتشير الصحيفة إلى أن “التطبيقات الأخرى تعتبر أفضل من الرسائل القصيرة للمصادقة، لكن على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة، إلا أن خدمة الرسائل القصيرة كانت أسهل بكثير”.

أحد الخيارات البديلة، هو استخدام أداة مصادقة تابعة لجهة خارجية، بدلا من خدمة تويتر، مثل تطبيق غوغل للمصادقة “غوغل أوثينتيكيتور”، وهو الأبرز في هذا المجال، رغم أن هناك تطبيقات أخرى كثيرة لإدارة كلمات المرور، بما في ذلك تلك المضمنة في نظام التشغيل أي أو أس” من آبل، كما على هواتفها آيفون، فضلا عن تطبيق شركة مايكروسوفت “أوثينتيكيتور” والذي يعمل على أجهزة أندرويد أيضا.

أخبار ذات صله