fbpx
تآمر على أمن تونس.. سلسلة اعتقالات لقيادات إخوانية ورجال أعمال
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
“يسعون للتآمر على الدولة وتأجيج الوضع للعودة للحكم”.. هكذا هم الإخوان ذلك الكيان السرطاني الذي تغلغل بتونس ويأبى الزوال إلا بالمحاسبة.

ومنذ 2011، غرست حركة النهضة الإخوانية أنيابها في كل الأجهزة خوفا من مغادرتها الحكم والكرسي عن طريق جهازها السري الذي اخترق البلاد، وبعد 25 يوليو/تموز 2021، زال هذا الخطر بفضل إجراءات الرئيس قيس سعيد الإصلاحية بعد حل برلمان الإخوان وإبعادهم عن الحكم.
لكن هذا التنظيم، يتلون كالحرباء ومد أجنحته وخطط للانقلاب عن الحكم ما دفع السلطات التونسية لاعتقال الرؤوس المدبرة، بعد فترة من التتبع والبحث.

والسبت،اعتقلت السلطات التونسية الناشط السياسي خيام التركي، وعبد الحميد الجلاصي، القيادي الإخواني والبرلماني الأسبق عن حركة النهضة، وكمال لطيف، رجل الأعمال التونسي، بالإضافة إلى فوزي الفقيه، وهو أكبر مورِّد للقهوة في تونس، وسمير كمون، وهو أحد موردي الزيوت النباتية، والأخيران متهمان بالمضاربة والاحتكار، وسامي الهيشري، المدير العام السابق للأمن الوطني.

ومساء الإثنين، اعتقلت قوات الأمن التونسي مدير عام إذاعة موزاييك (خاصة) نور الدين بوطار، والمحامي الأزهر العكرمي ووزير العدل الأسبق الإخواني نور الدين البحيري.

وخيام التركي كان قياديا بارزا في حزب التكتل الديمقراطي بين عامي 2011 و2014، حيث رشحه الحزب كوزير للمالية في حكومة حمّادي الجبالي، لكنه انسحب إثر تورطه في قضايا فساد مالي، كما رشّحته حركة النهضة مع أحزاب أخرى لمنصب رئاسة الحكومة عام 2020، لكن الرئيس قيس سعيد كلف هشام المشيشي بهذه المهمة.

أخبار ذات صله