fbpx
غليان داخلي في إسرائيل
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

شهد قطاع غزة والضفة الغربية تصعيداً أمنياً في الساعات الماضية، فيما تمسك الائتلاف الحكومي في إسرائيل بإقرار تعديلات قضائية تقول المعارضة، إنها ستقضي على النظام الديموقراطي متجاهلاً التظاهرات الحاشدة في الشارع، مما دفع الرئيس الإسرائيلي إلى التحذير من انهيار دستوري واجتماعي.

على وقع غليان إسرائيلي داخلي بسبب التعديلات القضائية المثيرة للجدل التي يتمسك بها الائتلاف الحكومي اليميني بزعامة بنيامين نتيناهو، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي ليل الأحد – الاثنين غارات جوّية عدّة استهدفت موقعاً لحركة حماس في غزّة، فيما قُتل فلسطيني في توغل جديد في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال الجيش الإسرائيلي إنّ “طائراته الحربيّة أغارت على موقع لإنتاج المواد الخام الصاروخيّة تحت الأرض تابع لحماس وسط القطاع”.
وذكر الجيش الإسرائيلي، أنّ الغارات جاءت رداً على صاروخ أطلِق من غزّة مساء السبت باتجاه المناطق الإسرائيلية واعترضته منظومة القبة الحديد المضادة للصواريخ.
في المقابل، قال الناطق باسم حماس حازم قاسم، في بيان، إن القصف الجوي الإسرائيلي على غزة يتزامن مع عدوان على مدينة نابلس والقدس ويؤكد أننا أمام عدوان على كل شعبنا الفلسطيني”.
وأطلقت “كتائب القسّام” الجناح العسكري لحماس النار باتّجاه الطيران الإسرائيلي، كما أعلنت “كتائب المقاومة الوطنيّة”، الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية، أنّها “أطلقت عدداً من الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة”.
أخبار ذات صله