fbpx
القمة العالمية للحكومات.. فعالية من الإمارات لمواجهة تحديات العالم
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
رافعة شعار مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل، وبمشاركة دولية رفيعة المستوى، انطلقت القمة العالمية للحكومات 2023، في دولة الإمارات اليوم الإثنين.

ويشارك بالقمة، 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيراً و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين، وقادة فكر وخبراء عالميين، وعلماء واقتصاديين ورجال أعمال من 150 دولة حول العالم.

ومن أبرز القادة المشاركين في القمة: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس السنغال ماكي سال، ورئيس الاتحاد الأفريقي، ورئيس باراغواي ماريو عبدو بينيتيز، ورئيس أذربيجان إلهام علييف.

أهداف القمة
وتعد القمة العالمية للحكومات منصة عالمية تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات حول العالم، عبر تبادل الأفكار والتجارب والخبرات وفتح قنوات التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص ومشاركة المعرفة وقصص النجاح الملهمة، ونقلها إلى مرحلة متقدمة من التمكين والتطبيق والانتشار، والمساعدة في اتخاذ القرارات التي تسهم في إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمعات والاقتصادات العالمية.

وتحدد القمة لدى انعقادها سنوياً برنامج عمل حكومات المستقبل مع التركيز على تسخير التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية.

وتعد الفعالية أكبر تجمع عصف ذهني دولي تستضيفه وتديره دولة الإمارات سنويا من أجل مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل ورسم خارطة طريق لمستقبل العمل الحكومي والشؤون العامة على مستوى العالم.

ويضفي مستوى المشاركة الرفيع في القمة بعدا سياسيا ودبلوماسيا هاما على القمة التي تعد أكبر تجمع حكومي من نوعه عالمياً بمشاركة قادة ومسؤولين من 150 دولة، يجعلها أيضا منصة هامة لصناعة ورسم السياسات التي تحدد مستقبل المنطقة وخارطتها السياسية.

تعزيز التعاون
وتعد زيارة الرئيس المصري الحالية إلى الإمارات للمشاركة في قمة الحكومات هي الثانية خلال شهر، بعد مشاركته في 18 يناير/كانون الثاني الماضي في اللقاء الأخوي التشاوري الذي استضافه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وشارك فيه سلطان عمان هيثم بن طارق وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

أخبار ذات صله