fbpx
تظاهرة جماهيرية حاشدة ومهرجان خطابي بمديرية مودية تأييدا لعملية سهام الشرق (صور)
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – درع الجنوب.

شهدت مديرية مودية ، بمحافظة أبين اليوم الأربعاء مهرجانا جماهيرياً وخطابيا نظمته القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة، تحت شعار معا لمحاربة الإرهاب وتاييدا لعملية سهام الشرق ، وتظامنا مع أبناء المديرية وتعزيزا لوحدة الصف الجنوبي ، بحضور رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة الاستاذ محمد احمد الشقي ، ونائبه الاستاذ خالد العبد ، وعددا من أعضاء الجمعية الوطنية ، وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة ، ورؤساء القيادة المحلية بالمديريات ، وعدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية ، والقيادات العسكرية والأمنية.
وألقى رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي كلمة نقل في مستهلها تحايا القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، ومعربا عن اعتزازه للحشود المشاركة من أبناء مودية ، ومديريات المنطقة الوسطى ، أرض الابطال والاحرار وقادة النضال الوطني المتوج بقيام دولة الجنوب الفتية الممتدة من أطراف المهرة حتى مضيق باب المندب الممر العالمي والدولي الاستراتيجي.
وأشار الاستاذ الشقي الى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا الجنوبي ، وحجم المؤامرات التي تحيكها قوى الشر والإرهاب ، والتي تستهدف بالدرجة الأولى محافظة أبين التي اكتوت أكثر من غيرها بصنوف الحروب والإرهاب ، والمحاولات الرخيصة والمستمرة على جعلها بؤرة للصراعات والإرهاب.
وقال  إن أبين لن ولن تكن بأي حال من الأحوال التربة الخصبة للإرهاب والمشاريع السياسية الخبيثة التي يرفضها شعبنا الجنوبي العظيم الذي اكتوى كثيراً ، ونسجل جل اعتزازنا وعظيم فخرنا بمواقف أبناء المحافظة ، والمنطقة الوسطى لدعمهم وتاييدهم اللامحدود لعملية سهام الشرق لاصالتهم المتجذرة من نسيج شعبنا الجنوبي دوماً وأبدا

من جانبه رحب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الجماهيري ، عضو الجمعية الوطنية الأخ خالد الفياضي بالمشاركين أبناء المحافظة في المهرجان الجماهيري الذي احتضنته مديرية مودية التي كأن لها الدور الكبير في جميع مراحل العمل الوطني الجنوبي ، والتي تحمل إرث كبير في مراحل النضال والعمل الثوري التحرري ضد الاستعمار البريطاني وضد الاحتلال اليمني المتخلف.
واضاف أن مديرية مودية اليوم تقول كلمتها من خلال أبناءها الأحرار والالتحاق المبكر بركب الثورة الجنوبية المباركة التي تفجرت ضد الاحتلال اليمني منذ عام 94م ذلك العام المشؤوم الذي تم فيه احتلال أرض الجنوب، مؤكدا أن أبناء محافظة أبين ، وأبناء مديرية مودية ساندوا ووقفوا ، وسيقفون إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية آلتي تعتبر الدرع الواقي الحصين ، وصمام امان دولة الجنوب.

وبارك الشيخ محمد مسعود السليماني في كلمته التي ألقاها نيابة عن مشائخ المنطقة الوسطى والشخصيات الاجتماعية ، نجاح المهرجان الجماهيري لأبناء المنطقة الوسطى في عاصمة مديرية مودية.
وأكد دعمهم لاي جهود من شأنها تسهم في استعادة دولة الجنوب من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا، ووقوفهم إلى جانب عمليات سهام الشرق في مكافحة الإرهاب، ودعمهم الكامل للقوات المسلحة الجنوبية بكافة تشكيلاتها العسكرية والأمنية.
ووجه الشيخ السليماني شكره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وقيادة سهام الشرق، وكافة الوجهاء والأعيان، والشخصيات الاجتماعية من الـ فطحان على تفويتهم الفرصة على المتربصين للاصطياد في الماء العكر.

وألقيت خلال المهرجان الجماهيري عددا من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة والهادفة إلى تأييد حملة سهام الشرق ورفضهم لشيطنة المحافظة ، وإفشال مخطط إشعال الفتنة.

أخبار ذات صله