fbpx
بحضور محافظ الضالع .. احتفالية لتكريم المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا بالمحافظة والاوائل من طلبة المعهد
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – علي عميران.

نظم المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الضالع ،صباح اليوم الخميس الموافق 26 يناير 2023م حفل تكريم أوائل طلبة المعهدبالجمهورية ، للعام الدراسي 2021- 2022م وكذلك تكريم المعهد وادارة المعهدمن قبل محافظ الضالع ووزارة التعليم العالي والتعليم الفني .

وفي الاحتفالية التي كانت برعاية وحضور محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ،والأستاذ فارض شكري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، والشيخ محمدالزيدي مديرعام قعطبة القى محافظ الضالع كلمة هنأفيها الطلبة الأوائل بتفوقهم العلمي ،وحصدهم المراتب الاولى على مستوى الجمهورية، وانه سعيدجدا بحضور هذا الحفل ،وتكريم هؤلاءالطلاب الذين استطاعو بجهدهم ،واجتهادهم الحصول على هذه المرتبة، فالتعليم هوا اساس تقدم الشعوب ونهضتها ،متمنيا لهم مزيدا من التفوق في المراحل التعليمية اللاحقة .

وثمن المحافظ جهود مديرمكتب التعليم الفني وإدارة المعهد ،والمعلمين والمعلمات، وأولياء أمور الطلاب في انجاح الاعوام الدارسية مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية، واهتمامها بالطلاب الأوائل باعتبارهم الثروة الحقيقة للوطن

من جانبه رحب الأستاذ فارض شكري مدير مكتب التعليم الفني بمحافظة الضالع بالضيوف وأولياء الأمور ،والأبناء والبنات الأوائل، معبرا عن سعادته، وافتخاره بتكريم الأوائل متمنيا لهم دوام النجاح، والتفوق في المراحل المقبلة.

مثمنا جهود المعهد الوطني، وصموده امام الإجراءات القانونية المشددة حيث أثبت نفسه بمنافسه مشرفة على مستوى الجمهورية .

عميد المعهد المهندس ظافر الصباري بدوره رحب بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وكل الحضور معبرا عن خالص تهانيه القلبية للطلاب المتفوقين متمنيا لهم دوام النجاح، والتفوق في المراحل القادمة..

داعياً الطلبة في الدفع التالية إلى خوض غمار المنافسة لتتمكن المحافظة من الفوز بعدد أكبر من الأوائل في السنوات القادمة،شاكراً الجهود التي تبذلها كوادر المعهد، وأعضاء هيئته التدريسية ،والتي كان لها الدور الأكبر في الوصول بالطلبة إلى هذا المستوى.

واضاف عميدالمعهد بأن المعهد يعمل وفق مرجعيات مجودة ،ومقوننة تشرف عليها، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، وأن اوائل الجمهورية مرشحين بشكل مباشر للإبتعاث الخارجي من أجل مواصلة تعليمهم .

وخلال الاحتفالية منح اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة درع التميز الإداري، والوظيفي لعميد المعهد كما منح شهادة تكريم لنائبي العميد للشؤون الأكاديمية ،وشؤون الطلاب، ثم تقدمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني ممثلة بمكتبها في محافظة الضالع بمنح المعهد شهادة امتياز استحقها كنتيجة طبيعية للإجراءات الرقابية، والتفتيشية التي يقوم بها المكتب بالمحافظة.

وفي ختام الحفل كرم المحافظ، ومدير عام مكتب التعليم الفني ومدير عام المديرية، ومديرعام مكتب الصحة، وعميد المعهد أوائل الجمهورية حيث حصلت الطالبة رحيمة خالد إدريس على المركز الأول على مستوى الجمهورية بتخصص مساعد طبيب وحصل الطالب معين فضل المنادي على المركز الأول على مستوى الجمهورية بتخصص الصيدلة، وتم تكريمهم باجهزة لابتوب لكل واحد منهم وحصل الطلبة الاوائل على عدد من الجوائز المهداه من اهاليهم، واولياء امورهم، ومعلميهم .

حضر الحفل وكيل محافظة الضالع محمدعلي قاسم، ومديرعام مكتب المحافظ محمدفضل، ومديرعام مكتب الصحة الدكتوراياد صالح عبدالله، وامين عام المجلس المحلي حسين العصامي، وعددا من مدراء الإدارات في المديرية ،وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وأهالي الطلاب المكرمين.

مكتب اعلام م قعطبة

أخبار ذات صله