fbpx
دورة تدريبية لتطوير قدرات ومهارات الباحثين الزراعيين في أبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين

دشنت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، اليوم الأحد، بمركز الأبحاث الزراعية بمدينة الكود، بمديرية خنفر، الدورة التدريبية في مجال تطوير قدرات ومهارات الباحثين الزراعيين في الإنتاج الزراعي، بتمويل من منظمة الأغذية العالمية. بحضور الأستاذ محمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، وبرعاية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، اللواء سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية.
وخلال تدشين الدورة التي استهدفت 30 من الباحثين والفنيين بمحطة الكود للبحوث الزراعية، بمشاركة عدد من الباحثين من محافظتي عدن ولحج، ألقى الأستاذ محمد ألشقي كلمة أشاد فيها بدور وزارة الزراعة على الاهتمام الكبير الذي توليه تجاه مركز الأبحاث الذي يعد مركز إشعاع للبحوث الزراعية
مشيرا إلى ماتعرض له ابحاث الكود من تدمير ممنهج إلى جانب كافة القطاعات والمؤسسات والتعاونيات الزراعية، داعيا إلى تضافر الجهود لإعادة المركز والقطاع الزراعي في المحافظة إلى مكانته ووضعه الطبيعي.
وأكد الشقي خلال تدشين الدورة التي حضرها وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات امين باقادر، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ مهدي الحامد، أن القيادة المحلية للمجلس بمحافظة أبين ستقف إلى جانب إدارة مركز الأبحاث للحفاظ عليه وعلى كافة ممتلكاته، ولن تترك مجالا للعابثين بالأراضي والممتلكات العامة التي تحاول السيطرة على مقدرات المركز.

وتناولت الدورة التدريبية والتي تستمر لمدة خمسة أيام مفاهيم وتطبيقات في مجال تطوير قدرات ومهارات الباحثين الزراعيين في الإنتاج الزراعي، وكيفية الحفاظ عليه باستخدام التقنيات الحديثة من أجل تحسين نوعية البذور في المستقبل.
وتهدف هذه الدورة النوعية التي يقدمها الخبراء والأكاديميين من هيئة البحوث الزراعية إلى تنمية قدرات الباحثين الزراعيين على تطوير قدراتهم ومهاراتهم الزراعية في الإنتاج، ونشر التقنيات الزراعية الحديثة ما بين أوساط المزارعين من أجل الاستفادة وتطبيقها في ميدان العمل، لتحسين سُبل العيش ومستوى التغذية وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود وتحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير المدخلات الزراعية المحسنة ، وتشجيع المزارعين على تبني التقنيات البحثية والممارسات الزراعية الحديثة التي استنبطت وأدخلت من قبل البحوث الزراعية.
حضر تدشين الدورة المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر، ومدير مركز أبحاث الكود الدكتور محمد الخاشعة.

أخبار ذات صله