رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يلتقي بعدد من الصحفيين والإعلاميين في عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص.

التقى الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، اليوم الخميس، بعدد من الإعلاميين والصحفيين في العاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء القى الأستاذ عبدالله الحو كلمة رحب فيها بكافة الحضور، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

وأشار الحو إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل مع كافة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن تمهيداً لعقد اللقاء التشاوري في العاصمة المزمع انعقاده الاسبوع القادم، مؤكداً على أن عدن لها خصوصيتها كونها تمتلك العديد من وسائل الإعلام الجنوبية العريقة والنخب الإعلامية المؤثرة.

وقال الحو أن فكرة عقد المؤتمر جاءت منذ فتره طويلة انطلاقاً من الهدف الأساسي للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وهو لم شمل الصحفيين الجنوبيين وتنظيم المهنة، ومواجهه كافة التحديات التي تواجه قضية شعب الجنوب، مضيفاً بأن المعيار الأساسي لهذا المؤتمر هو معيار التوافق والتمثيل العادل جغرافياً ومؤسسيا مع الأخذ بعين الاعتبار الشباب الإعلامي المؤثر والمرأة الإعلامية.

وأوضح الحو أنه لابد من التفكير العقلاني والنقاشات البناءة بين أوساط الإعلاميين حتى نصل إلى الهدف المنشود، فالجنوب يتسع لكل أبنائه ونحن لدينا طموح للوصول إلى توحيد صف الاعلاميين الجنوبيين.

وفتح باب النقاش من قبل الحضور الذين قدموا العديد من المقترحات الهادفة التي من شأنها تعزيز دور اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبلورة كافة الأفكار على طريق انعقاد المؤتمر الأول.

حضر اللقاء الأستاذ عيدروس باحشوان نائب رئيس اللجنة التحضيرية، والأستاذين محمد سعيد سالم ونجيب مقبل عضوي اللجنة التحضيرية.

أخبار ذات صله