اللجنة التحضيرية بالمجلس الانتقالي تقر موعد الاحتفال بالذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر بأبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – خاص.

عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان الجماهيري للاحتفاء بالذكرى الخامسة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر في محافظة أبين، في اجتماعها المنعقد صباح اليوم الأحد في مقر القيادة المحلية بأبين برئاسة الأستاذ محسن عبد سعيد نائب رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة رئيس اللجنة العليا للمهرجان والأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة ابين رئيس اللجنة التحضيرية بالمحافظة، وبحضور اعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان للوقوف أمام التحضيرات والاستعداد للمهرجان الجماهيري الذي تشهدة المحافظة احتفاء بعيد الاستقلال الوطني المجيد.

وفي الاجتماع أكد الأستاذ محسن عبد على أهمية هذا الذكرى والتي تأتي بعد خمسة وخمسون عاما للاستقلال الوطني المجيد والتي حقق فيها شعبنا الابي الاستقلال الاستقلال الوطني المجيد في30 نوفمبر 1967م ، ويأتي الاحتفاء اليوم وفي محافظة أبين تتويجا لنضالات ابناء هذا المحافظة وتشريفا لكل الانتصارات التي تحققت في المحافظة والتضحيات واخرها القضاء على تواجد التنظيمات الارهابية التي استمرت لقرابه ثلاثة عقود.

واشار الأستاذ محمد الشقي على أهمية العمل والاستعداد والتحضير للاحتفاء بالذكرى 55 والخمسون للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، والتي تحتضنها محافظة أبين زنجبار، مؤكدا بأن أبين ستكون يوم التاسع والعشرون من نوفمبر مع اكبر حدث جماهيري لكل وبكل ابناء الجنوب وعلى طريق التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية كاملة السيارة على حدودها على ما قبل عام 1990م.

ووقفت اللجنة التحضيرية أمام عمل ومهام اللجان العاملة، ومستوى التحضير، والحشد وسبل إنجاح المهرجان الجماهيري، واقرت اللجنة الثلاثاء موعد الاحتفال الذي يصادف 29 من نوفمبر في عاصمة المحافظة زنجبار.

ودعت اللجنة التحضيرية كافة أبناء المحافظة خاصة، والجنوب عامة للحضور والمشاركة في هذا الحفل الذي يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بمناسبة باعياد الثورة الجنوبية والذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني الاول من الاستعمار البريطاني.

وفي سياق متصل التقى الاستاذ محمد ألشقي باتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين ، ممثلة بالاستاذ صالح الكيله رئيس الاتحاد في المحافظة، وناقش اللقاء الذي حضره مدير الإدارة الثقافية متعب العلهي التحضيرات للمشاركة فى المهرجان الجماهيري وسبل انجاحه.

كما اكد الجميع على تضافر الجهود لانجاح الفعالية وتقديم صورة نضالية تليق بمستوى تضحيات ابناء الجنوب الذين ناضلوا ونالوا الاستقلال الاول وهم على العهد حتى تحقيق الاستقلال الثاني.

أخبار ذات صله