بعد هجوم لحج.. “الانتقالي الجنوبي” يدعو لإدراج الحوثي بلوائح الإرهاب
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات
ندد المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعة، بمجزرة الحوثي في محافظة لحج، داعيا الدول الشقيقة والصديقة لإدراج المليشيات بلوائح الإرهاب.

وقال المجلس الانتقالي، في بيان، “، إن “مليشيات الحوثي ارتكبت من جديد مجزرة مروعة بحق أبناء منطقة قداش شمال محافظة لحج، راح ضحيتها عدد من المدنيين المسالمين بينهم أطفال”.
واعتبر البيان أن الهجوم دلالة على “أن هذه الجماعة الإرهابية قد تمادت في دمويتها على نحو يوجب الردع”.

ولفت إلى أن “استهداف الحوثي التجمعات المدنية بالقصف الصاروخي أصبحت ملموسة”، مشيرا إلى أن “اقتراف المليشيات جرائم حرب ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم، لا سيما أنها تتجاوز قوانين الحرب العسكرية”.
ونبه إلى إمعان مليشيات الحوثي في استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية، وأحدثها استهداف ميناء قنا بمحافظة شبوة بطائرة مسيرة، الأربعاء.

وفيما دعا المجلس الانتقالي “الأشقاء والأصدقاء للمضي في تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية”، أكد أن القوات الجنوبية “ستظل بالمرصاد لبغي تلك الجماعة وإرهابها”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الغادر الذي شنته مليشيات الحوثي على بلدة سكنية بمحافظة لحج إلى 5 قتلى و9 جرحى بينهم أطفال.

وفي وقت سابق، قال مصدر محلي ” إن “مليشيات الحوثي أطلقت صواريخ مضادة للدروع على تجمع للمدنيين في بلدة قداش المأهولة بالسكان، والواقعة شمالي مديرية القبيطة شمالي لحج، ما خلف مجزرة مروعة بصفوف المدنيين”.
ويعد هجوم لحج من الجرائم ضد الإنسانية، الماضي، .

ولا يزال الجنوبيون من المدنيين يدفعون ثمن تصعيد الحوثي، ونيرانه التي تحصد الأرواح .

أخبار ذات صله