أدارة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين تقيم دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين إيمان الخضر.

برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي بأبين الجنوبي، وبإشراف الاستاد محمد أحمد الشقي،رئيس المجلس الإنتقالي بأبين والدكتور يسلم بليل علوي رئيس منسقية المجلس الإنتقالي بجامعة أبين .

نظمت دائرة الإعلام والثقافة بمنسقية الانتقالي بجامعة أبين صباح اليوم الأحد دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي، حيث بدء اللقاء بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور منصور بلعيدي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين متمنيا أن يخرج الحاضرون وقد اكتسبوا مهاراتٍ، وقدراتٍ في كيفية كتابة الخبر الصحفي .

من جانبة اكد الأستاذ محمد احمد الشقي رئيس المجلس الإنتقالي بابين عن أهمية الدور الذي يقع على عاتق الصحفيين ولإعلاميين في خدمة أهداف القضية الجنوبية وتطلعات شعب الجنوب نحو غدٍ أفضل، مشددا على ضرورة المصداقية والشفافية في نقل الصورة واضحة وجلية.. وأن هذه الدورة في إطار إكساب المشاركين مهارات حولَ كتابة الخبر الصحفي على طريق إقامة دورات قادمة من أجل الإرتقاء بالعمل بالعمل الصحفي نحو الأفضل .

من ذلك عبر الدكتور يسلم بالليل عن سعادته بإقامة مثل هذه الدورات لتاهيل الصحفيين ولإعلاميين وإكسابهم مهارات خاصة للإرتقاءِ برسالتهم النبيلة نحوَ الأفضل .

بعد ذلك بدأت أعمال الدورة عن كيفية سياقة الخبر الصحفي وأقسامة ونماذجة من قبل المدرب الصحفي الأستاذ أنور سيول من خلال الذي أبدع من خلال استخدامه الوسائل التشويقية في عمله .

حيث أُثريت الدورة بالعديدِ من المداخلات من قِبل الإخوة الإعلاميين والصحفيين والتي تصب جميعا في تطويرِ أدائهم بما يخدمُ هذه الرسالةَ السامية.

أخبار ذات صله