fbpx
حزام دلتا أبين يصدر بيان حول نقل متهم من السجن المركزي بزنجبار
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – ابين
اصدرت قوات الحزام الأمتي دلتا أبين, مساء الجمعة بيان توضيحي حول عملية نقل أحد المتهمين من السجن المركزي إلى مقر القيادة قواته بجعار.

وجاء في نص البيان التالي:

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي معلومات مغلوطة حول نقل نزيل متهم من السجن المركزي بمدينة زنجبار حيث نود توضيح ذلك بالنقاط الآتية:

بتوجيهات من قبل قائد قوات الحزام الأمني بدلتا، العميد عبد اللطيف السيد، تم نقل (الخضر السعيدي) والمتهم بقضية قتل فرد من قوات الحزام الأمني والذي كان محتجز على ذمتها في السجن المركزي بزنجبار ليتم احتجازه بسجن معسكر 7 أكتوبر.

جاءت عملية النقل بعد قيام مسلحين قبليين من أفراد القبيلة التي ينتمي لها الضحية، بتطويق السجن المركزي خلال الأيام الماضية ومطالبتهم بالثأر من المتهم دون الرجوع للقانون.

بناءا على ذلك، تدخلت قواتنا لمنع حدوث إي اشتباك أو اعتداء حيث نقلت المتهم إلى سجن آخر حرصا منها على حياته ومن أجل استكمال الاجراءات القانونية وتحويله إلى النيابة والتي لم ينقل لها ملف القضية.

نؤكد أن القضية تسير وفقا للقانون وفور استكمال الإجراءات وتجهيز ملف القضية غير المدنية (العسكرية) سيتم تحويلها للجهات المختصة لإنفاذ أحكام القانون.

ختاما, ندين تلك الحملة المضللة التي تحاول الاصطياد بالماء العكر وتزيد من احتقان ذوي الجندي القتيل, ونحذر كل من يبث الاكاذيب ويسهم في إثارة الفتنة بإن المسائلة القانونية ستطاله.

أخبار ذات صله