fbpx
محافظ أبين يدشن المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بمستشفى الرازي العام
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – محمد صالح عبدالرحمن.

دشن اللواء الركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين اليوم الاربعاء 19 أكتوبر، المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون في مستشفى الرازي العام بحضور مدير عام مكتب الصحة العام والسكان الدكتور صالح الثرم ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ورئيس هيئة مستشفى الرازي العام الدكتور حسين عبدالباري السقاف.

وطاف محافظ أبين في العيادات الخاصة بالمخيم والتقى بالمواطنين ، واستمع منهم ،والذين عبروا عن سعادتهم بزيارة المحافظ واهتمامه بهم ، كما أكد محافظ المحافظة على اهمية هذا المخيم الذي سيقدم الخدمات الطبية في العيون للمواطنين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج وأشاد بجهود مكتب الصحة وثمن تثمين عالي دعم مركز الملك سلمان لمحافظة أبين.

وأشار الثرم إن هذه المخيم والذي سيستمر لمدة 8 أيام سيقوم بإجراء 400-500 عملية لجراحة العيون ، جميع أنواع العمليات، وسيتم تمديد المخيم حسب الحاجة وحسب أعداد المرضى إن كانوا في تزايد.

مضيفا : ان المخيم هو رقم 130 الذي تنفذه مؤسسة البصر العالمية ، وغيره من المخيمات والمنظمات  يخدم أبناء محافظة أبين ، خاصة للأسر ذوي الدخل المحدود والموظفين والأسر الفقيرة والأشد فقرا.

وشكر الثرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية وهيئة مستشفى الرازي العام على إقامة واستضافة هذا المخيم الطبي لجراحة العيون.

من جانبه شكر الدكتور حسين عبدالباري السقاف معالي وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ أبين ومدير عام الصحة بالمحافظة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية على إقامة هذا المخيم والذي أبين بحاجة ماسة لمثل هذه المخيمات المجانية نتيجة لتدني  مستوى دخل المواطنين والذي سيوفر لهم الكثير من التكاليف التي تتطلبها عمليات العيون.

وقال السقاف أن المخيم في يومه الأول شهد إقبالا كبيرا ، ولهذا سيتم تمديد فترة إجراء المقابلات الطبية والفحص الطبي في المخيم ، وسيتم توزيع العدسات الطبية والنظارات والأدوية بالمجان للمرضى وإجراء العمليات الجراحية بالليزر ، والتدخل الجراحي حسب حالات المرضى ونوع التدخل الجراحي التي تحتاجه الحالة المرضية.

وأضاف السقاف ان مستشفى الرازي العام قام بتوفير الأجهزة التي يحتاجها المخيم وتوفير غرفة عمليات خاصة ومعقمة على مستوى عال.

رافق المحافظ مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة المحامي علي راجح ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة سالم المعلم ومدير عام الوحدة الفنية بالمحافظة المهندس مختار الشدادي ومدير مكتب الصحة مديرية زنجبار عبدالقادر باجميل وعدد من القيادات المحلية .

أخبار ذات صله