fbpx
التلفزيون المصري يعلن الحرب على القبلات والرقصات الساخنة في الأفلام
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

بدأت الادارات المسؤولة في رقابة التلفزيون المصري وبسرية تامة، مشاهدة عدد كبير من الأفلام القديمة والحديثة في مكتبة التلفزيون، تمهيدا لبدء حذف عدد من المشاهد الحميمة الموجودة بها، قبل اعادة عرضها مرة أخرى على جميع قنوات التلفزيون المصري.

مصدر مسؤول في ماسبيرو، قال لـ «الراي»، ان هناك تعليمات سرية لمشاهدة كل الأعمال السينمائية الموجودة في مكتبات ماسبيرو من أجل اعادة تقييمها رقابيا وحذف المشاهد الحميمة منها مثل «القبلات والرقص الشرقي» وتحويل تلك الأفلام الى ادارة المونتاج مع الملاحظات الواجب تنفيذها في كل عمل على حدة.

المصدر أشار الى أن كثرة عدد الشرائط أدت الى زيادة شفتات العمل بالرقابة، والتي تعطي الأولوية لمشاهدة الأفلام التي تبث شهريا على خرائط العرض بالقنوات.

وكشف أن أشهر الأفلام التي طالتها الملاحظات حتى الآن، مشهد تقبيل فريد الأطرش ولبنى عبدالعزيز في فيلم «رسالة من امرأة مجهولة»، ومشاهد قبلات صباح وعبدالحليم حافظ في فيلم «شارع الحب»، ورشدي أباظة وشادية في فليم «الزوجة رقم 13»، ومشهد قبلة عبدالحليم حافظ ونادية لطفي في فيلم «الخطايا»، والعديد من رقصات نجوى فؤاد وتحية كاريوكا وسامية جمال.

ولفت الى أن فيلم «أبي فوق الشجرة»، حصل على ملاحظات بمنعه من العرض، لأن عدد القبلات، اذا تم حذفها سيتم التأثير بشكل كبير على الفيلم، بالاضافة الى العديد من أفلام «مريم فخرالدين ورشدي أباظة وشادية وعماد حمدي».

في الوقت نفسه، تقوم ادارة الرقابة بمراجعة شاملة لجميع الأفلام لحذف أي جمل خادشة أو لقطات خارجة من أجل حذفها وعدم عرضها في اطار التوجهات الجديدة في التلفزيون المصري.

المصدر: صحيفة ” الراي العام ” الكويتية

أخبار ذات صله