٦٥ طفلا تحتضنهم جمعية المتلازما داون بلحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد

افادت الاستاذة ماجده محمد مهدي رئيس جمعية المتلازما داون بلحج ان الجمعية تحتضن ٦٥طفلا داون موزعون على ثلاثة صفوف (١-٣) بالإضافة الى صفKG و١٠ اطفال داون مدمجون في المدارس الحكومية يأتون الى الجمعية يومين في الاسبوع كجانب تأهيلي لهم .

وحول مايقدمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للجمعية اوضحت الاستاذة ماجده ، ان الجمعية لو لا تدخلات الصندوق ودعمه لها لكانت قد توقف العمل فيها…مشيرة ان قيادة الصندوق ممثلا بالمدير التنفيذي الدكتوره نجوى محمد فضل تعمل دائما على تعزيز صمودنا وتشجيعنا كون التعامل مع هذه الفئة من الاطفال بحاجة الى صبر وتفان واخلاص. منوهة ان ادارة الصندوق عملت على تأهيلهم ومساعدتهم في العديد من الجوانب الفنية والادارية و وان هناك زيارات تفقدية من مختصين بالصندوق للاطلاع عل نشاط الجمعية والصعوبات التي تواجهها .

وفيما يتعلق بالصعوبات اشارت الاستاذة ماجده انه منذ تأسيس الجمعية في ٢٠١٣م لم تتحصل على آثاث مكتبي كما ان الجمعية بحاجة الى وسائل تعليمية حديثة وزي موحد للاطفال.. لافتة ان تكاليف اجور مواصلات الاطفال تقف الجمعية امامها عاجزة مالم يقدم لها مساعدات عاجلة.
وناشدت رئيس الجمعية اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج وقيادة السلطة المحلية بالحوطه الى الالتفات لهذه الفئة من الاطفال وتقديم العون لها.. كما توجهت كذلك بدعوة رجال المال والاعمال واصحاب الشركات والمصانع والمؤسسات التجارية الى تقديم المساعدات للاطفال وللجمعية حتى تتمكن من تقديم الخدمات اللازمة لهم.

أخبار ذات صله