وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا 
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

دشن معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم بحيبح، ومعالي رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر لصور، اليوم السبت، فعاليات الحملة الوطنية الطارئة للتحصين بلقاح “جونسون” ضد فيروس كورونا، في رحاب كلية الطب، بمدينة خور مكسر، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وعبّر رئيس جامعة عدن عن سعادته بأن تكون انطلاقة هذه الحملة الطارئة من هذا الصرح التعليمي الطبي بجامعة عدن، لتؤكد على أهمية وجود بيئة صحية مناسبة للتحصيل العلمي.

وأشاد معالي الدكتور، الخضر ناصر لصور، بجهود وزارة الصحة العامة والسكان، ممثلة بوزيرها، الدكتور قاسم بحيبح، في القطاع الصحي بشكل عام، وفي مواجهة وباء كورونا كوفيد 19، الذي مثّل اختباراً حقيقيًا للعالم أجمع.

من جانبه، قال معالي وزير الصحة، الدكتور قاسم بحيبح، إن هذه الحملة الوطنية الطارئة للقاح ضد كوفيد 19، التي تستهدف أكثر من 440 ألف مواطن من المستهدفين في المناطق ذات الخطورة العالية، تأتي استكمالًا للحملات السابقة.

مؤكدًا أن اللقاح الحالي المطعّم “جونسون آند جونسون” هو عبارة عن جرعة تنشيطية لمن سبق لهم أن أخذوا اللقاح سابقًا، ويستهدف كل المديريات.

وأشار معالي وزير الصحة، إلى أن هناك توقّعات بارتفاع أعداد حالات الإصابة بوباء كوفيد 19، خلال الشتاء المقبل. داعيًا الجميع إلى أخذ اللقاح؛ مطمئنًا الجميع بأنه آمن.

وتلقى معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، وعدد من قيادات وكوادر وزارة الصحة، الجرعة الأولى من لقاح “جونسون آند جونسون” وسط حضور عدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسيف ومنظمات دولية أخرى.

وأكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف الصحي، الدكتور، عارف الحوشبي، أن هذه الحملة الطارئة ستسمر لمدة 5 أيام، تستهدف خلالها أكثر من 440 ألف مواطن، تتجاوز أعمارهم سن 18 عامًا، في 13 محافظة، بإجمالي 114 مديرية، إضافة إلى مخيمات النازحين.

وأضاف الحوشبي، أن عدد الكادر الصحي المطعّم الذي سيقوم بتنفيذ هذه الحملة بلغ 4467 يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرف ميداني.

أخبار ذات صله