عدن.. مديرية المعلا تحتفي بيوم الشباب العالمي بتكريم الشباب المتطوعين وتدشين فريق الفتيات
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ومدير عام مديرية المعلا الاستاذ عبدالرحيم الجاوي، احتفت مديرية المعلا صباح اليوم باليوم العالمي للشباب بتكريم الشباب المتطوعين وتدشين تشكيل فريق فتيات المديرية.
وفي افتتاح الحفل قال مدير عام مديرية المعلا الأستاذ عبدالرحيم الجاوي: ارحب بالاخ عبدالرؤوف زين وكيل المحافظة لشؤون الشباب، وبمناسبة اليوم العالمي للشباب يسعدني ان اشارك شباب المعلا بيومهم العالمي وانا فخور جدا بما بذلوه سابقا ومازالوا ويقدموه في مختلف الأعمال المساندة للسلطة المحلية، وقد كان لهم بصمة خالدة في اصعب الازمات التي عصفت في المديرية في ازمة انتشار وباء كورونا وفي مساعدة المديرية على التعافي من كارثة السيول وايضا لا يمكن ننسي دورهم في تحسين منظر المديرية”.
وأضاف الجاوي: ان تمكين الشباب يعد من اولوليات الاخ محافظ العاصمة عدن ويتم افادته بكل مايتم من جهود مشتركة بين شباب المديرية والسلطة المحلية، واحتفاد بنجاحات الشباب يسعدني اليوم ان ادشن تشكيل فريق فتيات المديرية المتطوعات، وانا اكرر لكم انا والاخ معالي وزير الدولة محافط عدن سنكون داعمين ومرحبين  بكل من يجتهد لخدمة المديرية وسنحرص على حفظ جهود الشباب وتحفيزهم للإبداع والاستمرار”.
وفي كلمته قال وكيل المحافظة لشؤون الشباب عبدالرؤف السقاف: احمل لكم تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، واهنئ شباب مديرية المعلا وكافة شباب وطننا الحبيب باليوم العالمي للشباب وكما يعرف ان الأوطان تبني بهمة الشباب ويجب دائما توجيههم واتاحة الفرصة لهم”.
واشاد وكيل المحافظة لشؤون الشباب بعمل السلطة المحلية بمديرية المعلا كونها السباقة في اشراك الشباب في مختلف مجالات العمل واشار إلى انها المديرية الرائدة في هذا الجانب.
ومن جانبه ثمن مدير المجمع الصحي الدكتور خالد عبدالباقي دور الشباب في مساندة طواقم المجمع الصحي طيلة الفترة الماضية التي شهدت اول ظهور لوباء كورونا متمنيا لكافة الشباب التوفيق في مهامهم الوطنية.
وتضمن حفل التكريم كلمة لمسؤول قطاع الشباب في السلطة المحلية اكرم الشرفي عبر عن شكره للأستاذ عبدالرحيم جاوي لدعمه المتواصل للشباب وسعيه لتمكينهم وتنظيم عملهم التطوعي وتقديم الثقة الكاملة مماجعل شباب المعلا اليوم يظهرون كنموذج يحتذي به.
وفي كلمة فتيات المديرية تقدمت الاستاذة تهاني قائد مديرة دائرة المرأة والطفل بالمديرية : بتهنئة الشباب والشابات بمناسبة اليوم العالمي للشباب وعبرت عن شكرها للسلطة المحلية على اتاحة الفرصة للفتيات في المشاركة وتقديم العون للنساء في المديرية من خلال برامج التاهيل والتدريب والتمكين.
وبعد تدشين عمل فريق فتيات المديرية قدمت الأستاذة نور سريب وهي إحدى العضوات المؤسسات للفريق  شرح عن مهام وهيكل فريق الفتيات وقالت : سيكون بوابة العمل التطوعي والتأهيل والتمكين لفتيات المديرية في مختلف المجالات وسيسعى لخلق شراكات متنوعة لرفع مستوى الحضور النسوي المشارك في خدمة المديرية بدعم وتوجيه من السلطة المحلية.
واختتم الحفل بتكريم نخبة من شباب المديرية المتميزين والمبادرين في تقديم العون المجتمعي في الفترات العصيبة الماضية.
أخبار ذات صله