محافظ تعز يلتقي فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
شارك الخبر

تعز – سبأنت

التقى محافظ تعز نبيل شمسان اليوم، فريق البرامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة المهندس أحمد المدخلي مدير البرنامج بعدن والمحافظات المجاورة وناقش اللقاء تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية بمحافظة تعز.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي ووكيل الشئون الفنية المهندس مهيب الحكيمي رحب المحافظ شمسان بزيارة فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى محافظة تعز والاطلاع عن قرب على الاحتياجات الطارئة لابناء المحافظة.

مستعرضا المواقف الأخوية واهتمام المملكة العربية السعودية بمحافظة تعز والذي يتجسد في تنفيذ مشاريع استراتيجية في الماضي والحاضر تلبي الاحتياجات الفعلية والضرورية للمواطنين وتخفف المعاناة عن كاهلهم.

وتطرق المحافظ الى أهمية مشاريع البرنامج السعودي وخاصة مشاريع الدعم الطارئ السريع الذي اقرتها المملكة والبرنامج السعودي اثناء زيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي للمملكة واهمها تأهيل وإصلاح طريق هيجة العبد واستكمال انشاء كلية الطب بجامعة تعز وسفلتة طريق المخأ ـ الكدحة بمدينة تعز وإنشاء مستشفى الاورام السرطانية ومستشفي الوازعية بجانب مشاريع تنموية وإغاثية متعددة نفذتها المملكة خلال المراحل السابقة والتي أسهمت بشكل مباشر في خدمة التنمية.

وثمن المحافظ حرص البرنامج واهتمامه بدراسة مشاريع جديدة منها المياه والكهرباء بجانب ما تم تنفيذه في مجال التعليم و إنشاء مدارس جديدة ومنها مدرسة الكشار وإمكانية اعتماد التنوع وفق خطة المحافظة للإحتياجات والتي تشمل مجالات مختلفة في إطار الاستجابة الإنسانية وخدمة الإحتياجات التنموية والمستدامة يستفيد منها جميع أبناء المحافظة التي تعاني من الحرب والحصار المستمر.

من جانبه أوضح مدير مكتب البرنامج السعودي في عدن والمحافظات المجاورة المهندس احمد المدخلي أن الزيارة تهدف الى الإعداد لتنفيذ حزمة المشاريع من الممولة من البرنامج والتي تمثل اولوية وفي مقدمتها مشروع استكمال مباني كلية الطب ومشروع انشاء مركز الاورام السرطانية ومشروع تأهيل طريق تعز الكدحه المخا بعد الترتيبات النهائية لتنفيذ مشروع إصلاح وتأهيل طريق هيجة العبد.

حرص البرنامج على تلبية احتياجات أبناء المحافظة وتخفيف المعاناة عنهم في إطار خطط البرنامج لدراسة تنفيذ عدد من المشاريع ذات الأولوية التي تلامس احتياجات المواطنين بالمحافظة .

أخبار ذات صله