fbpx
تيار “مثقفون من أجل جنوب جديد” ينظم لقاءً للتشاور مع ممثلي المكونات والقيادات الجنوبية في الداخل تمهيداً لإعلان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي
شارك الخبر
تيار “مثقفون من أجل جنوب جديد” ينظم لقاءً للتشاور مع ممثلي المكونات والقيادات الجنوبية في الداخل تمهيداً لإعلان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي

عدن – خاص:
تواصلاً لمساعيه لتهيئة المناخ الملائم بين قوى ومكونات الثورة الجنوبية السلمية التحررية، في إطار مبادرته لتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر/ اللقاء الجنوبي الجامع على قاعدة التحرير والاستقلال دون إقصاء أو استثناء، نظم تيار “مثقفون من أجل جنوب جديد” لقاءً للتشاور صباح الأربعاء: 15 مايو 2013م بمدينة عدن، دعا إليه ممثلي القوى والمكونات وبعض الشخصيات الفاعلة في المشهد السياسي الجنوبي.
وفي مستهل اللقاء ألقى د. سعيد الجريري رئيس التيار، كلمة ركز فيها على عدة نقاط جوهرية من شأنها تعميق العمل النضالي السلمي الجنوبي، وتفعيل الجهد السياسي الموازي للمد الشعبي الميداني الموحد على قاعدة التحرير والاستقلال.
ثم عرض ما تم إنجازه من خطوات، واتصالات ولقاءات في سياق المبادرة، شارحاً آلية المبادرة ومعايير تشكيل اللجنة التحضيرية، منوّهاً بما أبدته المكونات والقيادات والشخصيات الجنوبية في الداخل والخارج من توافق إيجابي وتفاعل داعم للمبادرة، مثّل حالة من حالات الاصطفاف الوطني الجنوبي على قاعدة واضحة، لا سبيل إلى المناورة أو الالتفاف عليها، أو تجيير الموقف الشعبي الموحد للذهاب بقضية شعب الجنوب إلى خيارات أدنى، أو متعارضة مع إرادته الحرة التي أكدتها وتؤكدها الفعاليات الجنوبية السلمية.
وأوضح أن التيار لدى تطبيقه معايير التشكيل على أساس الكفاءة والمهنية والخبرة لا يغفل أهمية التمثيل المتوازن جغرافياً وفئوياً، بعيداً عن المحاصصة في تمثيل المكونات، بالنظر إلى أن وحدة الهدف (التحرير والاستقلال) تعزز الثقة بعمل اللجنة على أساس أن العضوية فيها تكليف وليست تشريفاً.
من ناحيتهم أكد الحاضرون في مداخلاتهم على أهمية هذه المبادرة ومعاييرها الموضوعية، وضرورة الاصطفاف حولها ودعمها، وأثنوا على دور التيار وجهوده المبذولة ووقوفه على مسافة موضوعية متساوية من كافة الأطراف، الذي منحه الثقة للنهوض بهذا الدور، مؤكدين أن اللحظة مواتية لنجاح هذا الجهد الوطني، للوصول إلى إدارة فاعلة للحظة الجنوبية الراهنة في مسار الثورة السلمية التحررية والعمل على تعديل موازين القوى بما يحقق الهدف المعلن، الذي يعتبر هدفاً، ووسيلة أيضاً لإنجاز مهام بناء الدولة المدنية المستقلة.
وطالبوا التيار بالالتزام بتطبيق المعايير المعلنة، وإعلان اللجنة التحضيرية في غضون الأيام المقبلة، ومباشرة عملها مؤكدين ما أعلنته مكوناتهم وقياداتها في الداخل والخارج من مساندة ودعم لهذه الخطوة منذ أن بدأ التيار اتصالاته بشأنها.
وعلى صعيد متصل أكد التيار أنه سيعلن اللجنة التحضيرية في غضون الأيام القادم

أخبار ذات صله