fbpx
بنود المبادرة المقدمة من الزعيم باعوم للرئيس البيض المقدمه في 25 ابريل 2013
شارك الخبر
بنود المبادرة المقدمة من الزعيم باعوم للرئيس البيض المقدمه  في 25 ابريل 2013

يافع نيوز – خاص

قدم الزعيم “حسن باعوم ” مبادرة الى الرئيس علي سالم البيض تاريخ 25 ابرسل 2013  وطلب الزعيم باعوم في المبادره الابتعاد عن كافة الصراعات ومظاهر الانقسام التي تشوه الصورة الحقيقية لنضالات وتضحيات الشعب الجنوبي وطموحه في السيادة والاستقلال التام…وتعميق مبادئ التعايش وقبول الآخر الجنوبي وعدم التخوين أو إطلاق النعوت والأسماء على ذوي الآراء المتباينة ” يافع نيوز ” ينشر نص المبادره

نص المبادرة

أولا: التأكيد على الهدف العظيم الذي ضحى ويضحي في سبيله الشعب الجنوبي الأبي, وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ( وليس النظام السابق ) .


ثانيا: التأكيد على ضرورة رفض ما يسمى بالحوار الوطني اليمني القائم على المبادرة الخليجية , الجنوب ليس طرفا ولا مشاركا فيها ولا موقعا عليها. ونطالب المجتمع الدولي برعاية تفاوض ندي بين ممثلي دولة اليمن ودولة الجنوب . 
ثالثا: التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التي تحول دون انقسام الصف الجنوبي التحرري . مع التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية الجنوبية كأساس للتصدي للاحتلال اليمني وتحقيق الأهداف المشروعة للشعب الجنوبي . 


رابعا: الابتعاد عن كافة الصراعات ومظاهر الانقسام التي تشوه الصورة الحقيقية لنضالات وتضحيات الشعب الجنوبي وطموحه في السيادة والاستقلال التام…وتعميق مبادئ التعايش وقبول الآخر الجنوبي وعدم التخوين أو إطلاق النعوت والأسماء على ذوي الآراء المتباينة . 


خامسا: الاتفاق بصورة نهائية على توحيد قوى مكونات الحراك الجنوبي السلمي وفق اتفاق تفصيلي معتمد من قبل الهيئات العليا للمكونات .والشروع العاجل في اتخاذ إجراءات التوحيد عن طريق الائتلاف الوطني الجنوبي أو التنسيق أو الاندماج .


سادسا: الاتفاق وبصورة نهائية على تشكيل قيادة وحدة وطنية جنوبية مؤقته تمثل الجوانب السياسية والاجتماعية والميدانية 50% منها من الشباب والشابات وتسريع عمل لجنة الحوار الوطني الجنوبي لكافة القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال في الداخل والخارج لإقرار الأسس والثوابت الوطنية الجنوبية.


سابعا: تأكيد مبدأ الشراكة السياسية على أساس الرؤية الوطنية التي ستصاغ وفق قرار لجنة الحوار المنبثقة عن هذا البيان , وعلى قاعدة الاندماج أو الائتلاف الوطني أو التنسيق بين مكونات الحراك الجنوبي المؤمنة بالتحرير والاستقلال , على أن تتخذ التسمية التالية:” مجلس قيادة الثورة الجنوبية للتحرير والاستقلال“.


ثامنا: تشكيل لجنة مالية وطنية تشترك فيها كافة المكونات المؤمنة بالتحرير والاستقلال مهمتها جمع التبرعات والمساعدات والأشراف على صندوق الإغاثة والصرف على الفعاليات الوطنية الرافضة للاحتلال اليمني ورعاية اسر الشهداء والمعتقلين ومعالجة الجرحى .


تاسعا : تشكيل لجنة إعلامية وطنية تضم مختلف مكونات الحراك المؤمنة بالتحرير والاستقلال وشرائح المجتمع الجنوبي لصياغة ميثاق تحدد فيه السياسة الإعلامية بما يخدم وحدة الصف الجنوبي أمام الرأي العام العربي والدولي. على أن يكون عمل قناتي عدن لايف والمصير يحوي على دائرتين رئيسيتين:


الأولى: عملها في الأخبار ذات التوجه الوطني والشعبي الهادف إلى طرد الاحتلال اليمني من الجنوب المحتل .
والثانية: يحوي نشاطها على تعميق النسيج الاجتماعي والسياسي والميداني وتكون مختصة بوحدة الإرادة الثورية الجنوبية التحررية . 


عاشرا: العلاقة الخارجية: التأكيد على أن علاقتنا الخارجية يجب أن تنطلق من شرعية قضيتنا وليس من الصراع الإقليمي والدولي القائم في المنطقة .وان التأثير الدولي من الأفضل تأهيله وتطويره في شكل لقاءات ومن خلال سياسة الشراكة مع المجتمع الدولي.


أحد عشرة: التأكيد على ضرورة رعاية اسر الشهداء كأولوية كبرى وإيلاء قضية الجرحى والأسرى والمعتقلين الاهتمام الكامل والسعي دائماً لنصرة هؤلاء الأسرى والعمل على اطلاق سراحهم جميعاً دون قيد أو تمييز . 

هذه هي البنود الأساسية للمبادرة حيث قام وفد مكلف من الزعيم باعوم بتسليمها الى يد الرئيس البيض مباشرة في 25 ابريل 3013

أخبار ذات صله