fbpx
أبين.. مدير الزراعه بخنفر يزور موقع التدريب لإنتاج السماد العضوي والذي سيكون بديلاً للكيميائي
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالله البحري.
قام مدير مكتب الزراعه بمديرية خنفر محافظة ابين ياسر الحسني اليوم الخميس بزيارة لموقع التدريب التطبيقي لإنتاج السماد العضوي حيث إطلع على العملية التدريبية لصناعه السماد العضوي “الكمبوست” في مزرعة عبدالله مشهور في منطقة الفنح مرحلة اعادة تغليب الكومة السمادية في يومها الخامس والتقى بالمزارعين والمرشدين الزراعيين المشاركين بالدورة التطبيقية.
وأشاد الحسني في كلمته التوجيهية بما شاهدة من صناعه السماد العضوي ليكون بديلاً عن السماد الكيميائي بإعتبار ان السماد العضوي “الكمبوست” سماد صحي وآمن ومطلوب إنتاجه وتشجيع وجوده لما له من أهمية وفوائد كبيرة على التربة.
كما ثمن حضور وتفاعل من قبل المزارعين والمرشدين الزراعيين والمرشدات الزراعيات على هذه التجربة الفريدة لإنتاج السماد العضوي.
وحثهم على مضاعفة الجهود والاستفادة ونقل هذه التجربه الفريدة من نوعها في دلتا ابين للاخرين.
 واكد إهتمام وحرص مكتب الزراعه تذليل الصعوبات قدر الإمكان.
وعبر عن شكره وتقديرة للمدرب سالم باضاوي مدرب الدورة الذي تحمل عناء السفر من محافظة حضرموت لنقل هذه التجربة لمزارعي ابين.
من جهة اخرى رحب كلا من سالم باضاوي وعبدالله مشهور والمهندس عبدالقادر السميطي رئيس اللجنة التنسيقية بزيارة مدير مكتب الزراعه لموقع التدريب لصناعه السماد العضوي وتوجيهة لكلمة تحفيزية للمشاركين بالدورة التدريبية التطبيقية.
أخبار ذات صله