fbpx
إستجداء الحوثي فتح الطرقات عيب!

ياسر اليافعي

اولاً ما يجب ان يفهمه ويعيه المواطن العادي في تعز انه لا  يوجد لدينا أي مصلحة من كراهية محافظتهم، على العكس ما يحصل لأهلها من معاناة تجعلنا نتضامن معهم ونقف الى صفهم، وصلاح تعز وتنميتها ستكون له انعكاسات إيجابية على عدن بالذات وباقي المحافظات الجنوبية الأخرى.

لكن عليهم قراءة هذا المقال بمتمعن حتى يعرفوا اين تكمن مشكلة تعز الحقيقية لعل وعسى تحدث صحوة مجتمعية تعيد الأمور الى نصابها.

وجهة نظري هذه هي وجهة نظر الكثير ان  مشكلة تعز دائماً في نخبتها، وهذا رأيي الذي بسببه يصفني الكثير من هذه النخبة بالعنصري المستفز !

هذه النخبة المتمثلة بالمسؤولين والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني الذي  كان دورهم تجهيل ابناء تعز وتسليط الضوء على قضايا عمومية لا تنفع المحافظة بشي بل تضر المواطن فيها.

نخبة تعز رهنوا انفسهم لأحزاب سياسية محلية وقوى اقليمية ونسوا محافظتهم.

 

اجزم ان الكثير من ابناء تعز بسبب هذا التجهيل لا يعرفون تعز ولا يدركون اهميتها واهمية موقعها الجغرافي.

 

هذا التجهيل كان سببه الرئيسي نخبة تعز التي كل تفكيرها كيف توصل الى مراكز صناعة القرار او تخترق الاحزاب او تحقق ثروة او تحصل على اللجوء في الخارج.

 

هذه النخبة صورت لأبناء تعز ان حياتهم مرتبطة بصنعاء او عدن فقط، واستخدمت في سبيل ذلك شعارات وطنية وقومية مخادعة وكاذبة تسببت في كارثة لهذه المحافظة.

 

لم يقولوا لهم ان مستقبل تعز في ما تملكه من مساحات واسعة وسواحل تعد  من اهم السواحل في المنطقة وهي السواحل الممتدة من باب المندب الى قرب محافظة الحديدة.

 

لم يعرفوهم بأهمية مدينة المخاء ومينائها وكيف كانت المدينة التجارية الرائدة على مستوى المنطقة.

 

لم يزرعوا الثقة في نفوس أبناء تعز للدفاع عن محافظتهم، وشتتوهم بين صنعاء وعدن والقدس وابوظبي والرياض.

 

 

كم مسؤولين صف اول وكم  اعلاميين وكم نشطاء وكم قنوات يسيطرون عليها نشطاء تعز،  ولم يقدموا شي لمحافظتهم غير الموت والحصار والتشرد والنزوح ؟

 

بينما هذه النخبة في الخارج تنعم برغد العيش ..

 

من المعيب ان تسير تعز بمسيرة راجلة حافية القدمين الى صنعاء لإسقاط نظام علي عبدالله صالح، ولا تتحرك لفك حصار خانق يفتك بالسكان لأكثر من 8 سنوات.

 

ايش دور محور تعز مثلاً في فتح الطرقات ووقف العربدة الحوثية!

المحور صار همه التخطيط لإرسال كتائب الموت والمفخخات الى  عدن من منطقة التربة التي سيطر عليها عقب اغتيال الحمادي!

 

لم نسمع ناشط من تعز تحدث عن خطورة ما يحدث في التربة وعن خطورة سيطرة التنظيمات الإرهابية على محافظتهم، وان تحدث احد بذلك  صنفوه معادي لتعز ومناطقي وعنصري !

مع يقيني ان هناك نشطاء من أبناء تعز يملكون تفكير راقي جداً، لكنهم همشوا عمداً ويتم تصنيفهم وتهديدهم وتخويفهم من قبل النخبة الإعلامية والعسكرية التي تسيطر على المدينة.

 

ونصيحتي لكل أبناء تعز ان اردتم الخلاص من الحوثي ومن أي قوة ستأتي بعده لإذلال محافظتكم رددوا شعار تعز اولاً وجعلوه واقع علموه لأبنائكم ونسائكم وعرفوهم بمحافظتهم واعتزوا بها، مالم ستظلون في نفس الدوامة مع الحوثي او غيره.

#ياسر_اليافعي