fbpx
بعد هجوم تكساس.. هل اقتربت مواجهة “لوبي الأسلحة” بأمريكا؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

عقب الهجوم الدموي الذي تعرضت له مدرسة “ابتدائية” في تكساس الأمريكية وأسفر عن مقتل 21 شخاص، توالت الدعوات لضرورة الوقوف في وجه “لوبي الأسلحة”.

الدعوات للوقوف في “وجه لوبي الأسلحة” جاءت من المستويات العليا في الولايات المتحدة، حيث كان على رأس الداعين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، بجانب الرئيس الأسبق باراك أوباما، وعدد من النواب والسياسيين الأمريكيين، الأمر الذي دفع البعض للتساؤل هل اقتربت مواجهة “لوبي الأسلحة”؟

وقتل مسلح ما لا يقل عن 19 تلميذا واثنين من البالغين بعدما اقتحم مدرسة ابتدائية في جنوب ولاية تكساس الأمريكية الثلاثاء، وذلك في أحدث واقعة قتل جماعي بالولايات المتحدة وأدمى حادث إطلاق نار في مدارسها منذ نحو عشر سنوات.

وأطلق شاب يبلغ من العمر 18 عاما، النار على جدته قبل أن يفر من مكان الحادث لتتحطم سيارته ويشرع في إطلاق النار بمدرسة “روب” الابتدائية في بلدة يوفالدي في ولاية تكساس.

وقال السارجنت إريك إسترادا من إدارة السلامة العامة في تكساس لشبكة (سي.إن.إن) إن ضباط إنفاذ القانون رأوا المسلح، الذي كان يضع درعا واقيا، يخرج من سيارته المحطمة ويحمل بندقية و”اشتبكوا” معه، ليتمكن مع ذلك من اقتحام المدرسة وفتح النار.

 

أخبار ذات صله