fbpx
في الذكرى السابعة لاستشهاد البطل محمد عقيل السعيدي ابو شائع
شارك الخبر

كتب – عبدالرقيب السنيدي.
قبل سبعة أعوام من اليوم خاصة في 24 من أبريل من العام 2015م رحل عن دنيانا أخ وصديق مناضل صلب يتقدم الصفوف أنه الشهيد البطل محمد عقيل السعيدي أبو شائع الذي استشهد بقذيفة اربيجي أثناء تقدمة مع مجموعة من رفاق دربه لتسلل ولقنص القوات الحوثية المرابطة في اللواء 15 مشاة في مدينة زنجبار بالقرب من تمركز قوات المقاومة الجنوبية بقيادة البطل يسلم الشروب .
إن الحديث عن مناقب الشهيد البطل أبي شائع هو الحديث عن سيرة عطرة لقائد بطل عرفته وعرفه كل أبناء أبين ذلك الرجل الشجاع، الذي يتقدم الصفوف منذ انطلاق الحراك الجنوبي في العام 2007م مناضلا صلبا مقداما، مشاركا في كل الفعاليات والمناسبات الثورية في كل محافظات الجنوب، كقيادي بارز في مجلس الحراك الجنوبي منذ تأسيسه في أبين .
شارك بفعالية في كل المليونيات التي كانت تقام للتنديد بعنجهية قوات الاحتلال اليمني في محافظات الجنوب، ثائرا متقدم الصفوف في الفعاليات التي تقام في منطقة باتيس ومحافظة أبين على وجة العموم.
كان ضمن أول تشكيل للجان الشعبية التي تشكلت في محافظة أبين لمحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2011م كقائد فرقة وقفت بكل قوة ضد التطرف الإرهابي الذي شهدته محافظة أبين بعد تسليمها للعناصر الإرهابية بتواطئ من قوات الاحتلال اليمني المرابطة في المحافظة أنذاك  .
لم يتراجع أبدا في كل مراحل الثورة التحريريه الجنوبية سلميا كثائر في مقدمة الجماهير، ومقاوم في صفوق المقاومة الجنوبية عند اندلاع الحرب الحوثية العفاشية في العام 2015 م، عند تشكيل نواة المقاومة الجنوبية في محافظة ابين في 27/مارس2015 م، قائد فصيلة في جبهة حصن شداد بقيادة البطل يسلم الشروب، حتى يوم استشهاده صبيحة يوم ال24 من أبريل في رمال أبين مقبلا غير مدبر  ليلاقي ربه شهيدا بإذن الله .
عرفت الشهيد محمد عقيل السعيدي عن قرب اخا وصديقا مخلصا، وبما كان يحويه بداخله من حب للجنوب وتفاؤل في استعادة دولة الجنوب، وبما كان يحلم فيه من آمال بعودة السيادة والحرية لأرض الجنوب، تميز بصفات الشجاعة والإقدام ودماثة الاخلاق وصدق التعامل مع الناس، بالإضافة إلى علاقاته الاجتماعية الواسعة التي تحلى بها بين الناس في يافع ومناطق الساحل بشكل عام .
ودع الحياة الدنيا إلى عند ملكوت السماوات والأرض بعد تاريخ حافل بالنضال والعطاء ، سلام عليك أبا شائع حيث ولدتك امك، وسلام عليك يوم عشت حرا، وسلام عليك يوم تبعث حياء ،ولا نامت أعين الجبناء.
أخبار ذات صله