fbpx
الاختيار 3″ يواصل كشف الإخوان.. محاولة استنساخ “حرس ثوري” في مصر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – فن

كشفت الحلقات الأولى من الملحمة الدرامية المصرية “الاختيار 3 – القرار”، عن تخطيط جماعة الإخوان الإرهابية لتشكيل “حرس ثوري” في مصر.

ويقدم المسلسل المصري “الاختيار 3” “حقائق تعرض لأول مرة” وترتبط بثورة 30 يونيو/حزيران 2013، والتي انتهت بعزل الإخوان ورئيسهم الراحل محمد مرسي.

ووثق مسلسل “الاختيار 3″، في أولى حلقاته “مخططات جماعة الإخوان للهيمنة على مؤسسات وأجهزة الدولة خاصة مؤسستي الجيش والشرطة”.

وكشف المسلسل في تلك الحلقات، عن اجتماعات لقيادات الإخوان مع عناصر أجنبية، حول إرسال عناصر من التنظيم لسوريا للتدريب والعودة لمصر لتشكيل مليشيات مسلحة، وتأكيد الضابط مروان الذي يجسد دوره الفنان أحمد عز: “دول عايزين يعملوا حرس ثوري”، في إشارة إلى “الجماعة الإرهابية”.

كما عرضت الحلقة الأولى حديثا لخيرت الشاطر الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي، وصفوت حجازي، ناقشا مقترح الأخير بإنشاء محاكم ثورية وإنشاء حرس وطني شبيه بالحرس الثوري الإيراني لحماية جماعة الإخوان الإرهابية، ولفت الأخير إلى أنه قد قدم ذلك المقترح إلى المعزول محمد مرسي لكنه لم يتلق ردًا بالموافقة أو الرفض.

معسكرات تدريب إخوانية

وأثارت الحلقة الثانية من مسلسل “الاختيار 3″، ضجة أيضا بعد عرضها مشاهد لمعسكرات تدريبية كثيرة أقامتها جماعة الإخوان في مصر، بهدف تكوين عناصر إرهابية مسلحة تابعة لها، على غرار ميليشيات الحرس الثوري.

وقالت وسائل إعلام محلية إن “جماعة الإخوان الإرهابية، سعت خلال حكمها البلاد، إلى تشكيل ميليشيات مسلحة على غرار الحرس الثوري الإيراني لقناعتها التامة أن المواجهة مع الجيش والشرطة قادمة لا محالة، وأنه في سبيل فرض سطوتها لا بد من أن يكون لها مليشياتها الخاصة، وهو ما فعلته وكونت مليشيات (حسم) و(لواء الثورة) و(سواعد مصر) وغيرها”.

وقبل عامين، تداولت وسائل إعلام محلية، تصريحات لمصادر أمنية مصرية أكدت أن قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الذي قتل في غارة أمريكية ببغداد في 4 يناير/كانون الثاني 2020، دخل مصر متسللا ومنتحلا هوية سائح إيراني ضمن أفواج سياحية إيرانية، سمح بها في عهد الإخوان.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، إن “سليماني التقى خلال تلك الزيارات قيادات الإخوان وعلى رأسهم خيرت الشاطر، نائب مرشد الجماعة، للتنسيق والإعداد لتأسيس حرس ثوري في مصر”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “سليماني زار مصر خلال عام 2013، والتقى قيادات الإخوان في عدة أماكن، منها لقاءات مع خيرت الشاطر في مدينة نصر والتجمع الخامس، وفي الأقصر جنوب مصر”.

وقال اللواء محسن الفحام، مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق في تصريحات صحفية، إن “الأجهزة الأمنية المصرية رصدت هذه اللقاءات، وعلمت بتفاصيلها، وكانت التفاصيل تتضمن تشكيل الحرس الثوري من طلبة كليات التربية الرياضية وكليات الحقوق وتدريبهم لمدة 6 أشهر، في أكاديمية الشرطة بقيادة اللواء عماد حسين، ثم إلحاقهم بعد ذلك للعمل في حماية المنشآت والمقار الإخوانية، ومواجهة قوات الجيش والشرطة، والتمهيد للإطاحة بكل العناصر غير الموالية لهم في الأجهزة الأمنية وإحلال هؤلاء مكانهم”.

أخبار ذات صله