fbpx
طالبوا بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية .. ناشطون يطلقون هشتاق #مهادنه_الحوثي_جريمه
شارك الخبر

يافع نيوز- خاص

طالب ناشطون يمنيون من المجتمع الدولي عدم التساهل مع جماعة الحوثي وتصنيفها جماعة إرهابية، وذلك بسبب جرائمها المستمرة ضد الشعب اليمني و دول الجوار .

وقالوا ان أي مهادنة للحوثي والتساهل معه يعد جريمة، ولا سيما ان التساهل مع هذه الجماعة اثبت طوال المراحل الماضية انه يزيدهم قوة وبطش وإرهاب.

الناشطون اطلقوا هشتاق #مهادنه_الحوثي_جريمه للمطالبة بعدم التساهل مع هذه الجماعة ومن يدعمها اعلامياً عسكرياً ومادياً .

الإعلامي ياسر اليافعي قال في تغريدة ان تصنيف الحوثي منظمة ارهابية يعقد الحل السياسي في اليمن.

وأضاف  7 سنوات من مهادنة الحوثي وهو يزداد عنف ووحشية وإرهاب.

وأعتبر ان السلام الحقيقي في تصنيف الحوثي جماعة إرهابية ودعم ابناء اليمن للانقضاض عليه في كل المديريات والمحافظات التي تخضع لسيطرته.

ناطق القوات المسلحة الجنوبية “محمد النقيب” قال انه  ليس من المنطق ان يبدي المجتمع الدولي قلقه من تنامي الارهاب مالم يصل الى قناعة بأن إبقاء ارهاب الحوثي تحت المظلة الدولية كطرف سياسي ووجود ارهاب الاخوان تحت مظلة ما تسمى بالشرعية قد اعطى تنظيمات ارهابية اخرى كالقاعدة وداعش حافز عودة ومظلة لتوسيع رقعة انتشارها.

 

محمد النود اعتبر ان التخادم بين مليشيا الإخوان و الحوثيين نابع من أنهما وجهان لعملة واحدة ويكنان عداءً مشتركً لـ المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية.

وقال  ان الحل الأمثل والأكثر أمانًا واستقرارًا لليمن والجنوب والمنطقة بشكل عام هو استعادة الدولتين في اليمن والجنوب.

 

الناشط وضاح بن عطيه قال ان عدم تصنيف الحوثي كمنظمة إرهابية رغم انه مارس كل الجرائم الإرهابية يعد جريمة تاريخية على المجتمع الدولي .

وقال ان عدم تصنيف الحوثي منظمة إرهابية، جعل دول ومنظمات وأحزاب وتجار يقدمون الدعم للحوثي تحت حجة واهية.

وقال ان عدم تصنيف الحوثي سهل لمليشيات الحوثي السيطرة على المساعدات الإنسانية

 

الناشط نجيب العلي قال ان التصرف الأرعن التي تقوم به بعض ” الجهات الخارجية” لا يقل خطورة عن الإرهاب نفسه، لطالما هذه الجهات أصبحت تدافع بعدم ادراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب! وما زاد بشاعة هذا الدفاع ، أنها تستهدف الجنوب الذي كان ومازال يكافح آفة الإرهاب الحقيقي والمصطنع

أخبار ذات صله