fbpx
شظايا جنوبية من واقع الوحدة اليمنية..!

في شظاياي الجنوبية هنا لن أكون غير كاتب حريص يكتب بإخلاص من أجلنا نحن في الجنوب ومن اجل إخواننا في الشمال ، لأضع النقاط على الحروف بلغة الألم والمعاناة التي نعيشها ، وتزيد حسرتنا ومعاناتنا تلك الاقلام التي تطعننا كل يوم كخناجر سامة ، حيث أريد ان اوضح لها بعضاً من مشاعرنا في الجنوب .

وكتابتي هي غيض من فيض إلى من يتباكون عن ” الوحدة اليمنية ”  المغدورة ، ويصورونها بكتاباتهم واحاديثهم كعهد بزوغ فجر الاسلام ، او فتح بابل والشام ونيل تاج كسرى وفارس ..

فيا أيها العابثون ..! الفاسدون في الارض ، الجاحدون لكرامتنا الانسانية  ، الراقصون على جراحاتنا ، الذابحون لاحلامنا ، المتزمتون بإسم الله تعالى ودين نبيه زوراً وبهتانا..

يا من سرقتم البسمة من شفاه أطفالنا … فنحرتم براءتهم ، ودستم باقدامكم طهر قداستهم .. فدمرتم صفاء حياتنا وحياتهم وكدرتم نقاء ايامنا وايامهم ، وصنعتم لهم ولنا من خيوط بؤسكم العاباً ومن بشاعة إجرامكم معاناة ، ومن فصول انتهاكاتكم مدارس ، فذبحتم يومنا ويومهم .. وقتلتم حاضرنا وحاضرهم ، ودمرتم غدننا وغدهم واظلمتم مستقبلنا ومستقبلتهم .

   .. يا من رسمتم الهوان في جباه الرجال ، وأنختم بخياناتكم صهوة الابطال ، فاذليتم اعزاء القوم ، وهجوتم رجولتهم حد اللوم ، واستفزيتم مشاعرهم حد الاذلال ونبلهم حتى الاسفال، فقهرتم احلاماً سكنتهم دهرا  وآمالاً كانوا في سبيل تحقيقها اسرى .. ،  أما آن لكم بعد بشاعتكم وقبحكم وذنوبكم وافعالكم النكراء ان تتركونا وشأننا ..

عن أي شيء مما تسمى ” الوحدة اليمنية ” تنطقون ، وقد عبثم بالجنوب فأكثرتم الفساد وقتلتم العباد ، عن أي دين تتحدثون ودينكم هو النهب واللصوصية ..

أحسبني .. وانتم تتحدثون عن الدين والاخوة الاسلامية كأنكم من اصحاب ابن عبدالله عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم أو انكم كابن الصديق والخطاب ، فإذا بنا نراكم للأسف مارقون كالاسود العنسي ، ومخادعون كإبن سلول ، لا دين لكم غير نزوات أطماعكم ، ولا عهد لكم مع مسلم ولا غير مسلم .

تتحدثون عن الاخوة وهي فيكم جفاء ، وعن الامانة وهي فيكم هباء ، وعن الطهر وهو منكم خلاء ، وعن  القيم والمبادئ وانتم تذيقوننا في الجنوب شر أجرامكم وبلاء أطماعكم ، وعناء افعالكم .

فعن أي وحدة يمنية واسلامية تتحدثون ..؟ ، وبأي دين تتدينون..؟ ، وبأي قرآن كريم تشرعون وتتبعون..؟ ، وماذا تعرفون عن الوحدة والاخوة ..؟ ، بل كيف تفهمونها ..؟ ، وكيف تطبقونها ..؟ .

حقيقة لا أبالغ إن قلت انكم تطحنون عضامنا في الجنوب لتعيشوا ، وتنهشوا لحمنا لتبقوا وتبقى بايديكم لقمة عيش اطفالنا واسرنا الكريمة تتحكموا فيها كيفما تشاءوا وتهوى نفوسكم الطاغية بالاستبعاد والاستكبار.

ولعلي هنا لا استطيع ان اسرد لكم ما أعانيه كمواطن جنوبي شاب ، حيث تعجز اناملي ان تكتب ، وتمتنع الكلمات عن الارتصاص ، وتحشرج في بلعومي عبرات الالم وتزغلل بعيني شلالات الدموع ، فتتجمد الاحرف قهراً ، وتتسمر الكلمات ألماً فتمتنع عن العبور ، في حين صفحات مفكرتي تلتحف السواد حزناً ويستبدل قلمي حبره دماً .

انا فقط ذلك الشاب  الذي فتح عينيه على عهد ما تسمى ” الوحدة اليمنية ” التي تدعون فتعّرف عليها وخبر نهجها وحقيقتها ، بعد ان كان يتغنى بها اباءنا زمناً ، فزغردنا لها وصفقنا مذ كنا في صبانا البريء ، لا نعلم ان تصفيقنا للوحدة اليمنية بأيدينا سيتحول إلى صفعات بأيديكم تترى على وجوهنا كل دقيقة ، نعم بايديكم أنتم من زغردنا لأخوتهم وفتحنا لهم قلوبنا عن طهر تملكنا حد السذاجة ، وسكن في اعماقنا حد الايمان الصنمي .

فعن أي وحدة يمنية معكم تريدوننا أن نحدثكم ..؟ ، وعن أي من مآسيها تريدوننا ان نروي لكم ..؟ ، على المستوى الشخصي المفرد ، أم العام الجمعي ، أو عن معاناتنا مع فقداننا سيادتنا وكرامتنا وعزتنا وأمننا ولقمة عيشنا ، أو عن الالام التي نتجرعها بفعل فشل أو بالاصح افشال تلك الوحدة المسماه بــ” اليمنية ” وتحويلها الى كابوس يؤرقنا كل لحظة بفعل السياسات الطغيانية والممارسات الشيطانية والنهج العقيم ، والتدمير الخطير للقيم والمبادئ الجنوبية  الاصيلة التي تربى عليها آباءنا في ضل نظام وقانون ونهج اجتماعي وقيمي يحفظ الكرامة والانسانية والعيش الكريم ، مهما كان شكل نظام الدولة المركزي ونهجه الذي اتخذتم منه شماعة حقيرة لتمرير مخططاتكم الساقطة ، تلبية لرغباتكم الاطماعية ونزواتكم المتوحشة .

ذلك الشكل من النظام الجنوبي الذي كان يتوشح سيادتنا وكرامتنا وعزتنا والتي كان يجب ان نضعها نياشين على جباهنا ، وكان يرتدي ثوب الطهارة والعدالة والأمن من اجلنا ومن اجل صحة اسرنا وتعليم اطفالنا وتوفير العيش الكريم لهم ، وكل ذلك كنا نتمنى ان تناولوه مثلنا وتتدثروا به كلحاف يستركم ويعزكم من عبث المشائخ وتخلف القبيلة ، وعبث الطغاه والاستعباديين لديكم ، ومن أجل الاخوة التي نقدسها بداخلنا ونعتنقها كأيمان مطلق  كنا نحب لكم ما نحب لانفسنا، ولكنكم نحرتم اخوتنا وطعنتم ايماننا ، وقتلتم كل ذرة من اخوة كنا نحملها .

واليوم لم يعد هناك من مجال للبكاء والعويل على  ما تسمى بــ” الوحدة اليمنية ” ، كما لا سبيل ايضاً لتدارك الموقف بمهدئات ومسكنات تزيد من معاناتنا كثيراً وتقتل باضرارها خيرة رجالنا وشبابنا ، وما نرجوه فقط منكم ، ان تعيروا انفسكم برهة من الزمن لتسمعوا إلى صوت الحق بداخلها لحظة واحدة بجدية وإخلاص ، وتقرأوا قداسة طهرنا جيداً وتنيبوا للحق والعدل ، فتعلنوا اموقفاً شجاعاً وتأريخي يجسد منكم جدية مطلبنا في استقلال دولتنا واستعادتها ، كي نجسد معاً مستقبلاً من الاخوة الحقيقة والجوار الايجابي والتداخل الشعبي النافع والمفيد لنا في دولتنا ولكم في دولتكم ، ونرسم روابط وثيقة تحضى بحق الجوار ، لنصير مثلما كنا شعباً واحداً بدولتين ، وليس شعبين بدولة واحدة تنتهج بنهج الغاب والظلم والبطش والطغيان .

وفي الأخير .. اتمنى ان تكون هناك اذاناً صاغية تعرف وحدوية الذات مع الذات قبل أن تكون مع الجغرافيا الممتلئة بالملذات والجشع والخراب الذي يطالنا جميعاً .