fbpx
مليشيات الحوثي تعترف بمقتل أبرز قادتها في شبوة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

أقرت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، امس الأربعاء، بمقتل أحد أبرز قياداتها في محافظة شبوة، وذلك في غارة جوية للتحالف.

وأعلنت قيادات الصف الأول للحوثيين، وخاصة رئيس مجلس الحكم في المليشيات المدعو “مهدي المشاط”، مقتل القيادي “أحمد محمد الحمزة” المعين في منصب وكيل محافظة شبوة.

ووصفت مليشيات الحوثي مقتل الحمزة بـ”الخسارة”، مشيدة بأدواره الميدانية في خدمة مشروعها التدميري خصوصا في محافظة شبوة، دون أن تكشف عن مكان مصرعه.

وكان الحمزة من أبرز قادة مليشيات الحوثي الذين سهلوا اجتياحها محافظة شبوة في سبتمبر/أيلول الماضي، بتواطؤ من تنظيم الإخوان الإرهابي، وساهم في تحشيد المقاتلين وتجنيد شباب بيحان للانخراط بصفوف الانقلابيين.

ويأتي اعتراف مليشيات الحوثي بمقتل الحمزة، تأكيدا لمعلومات تم نقلها في وقت سابق، أفادت بمقتل القيادي الحوثي الحمزة، الأربعاء، في غارة للتحالف العربي بقيادة السعودية في شبوة.

وقالت المصادر إن الحمزة قُتل في استهداف تجمعٍ لمسؤولين وقادة حوثيين بمديرية عسيلان غرب محافظة شبوة، حيث تجري معارك قوية بين قوات العمالقة ومقاتلي مليشيات الحوثي.

و بالإضافة للحمزة، أصيب قياديان حوثيان بجروح خطيرة وهم “فرجي القعطبي”، المُعيّن من قبل المليشيات محافظًا للمهرة، والقيادي “أحمد الجريب” المعين محافظًا للحج، وفقا للمصادر ذاتها.

ومؤخرًا، حققت مقاتلات التحالف العربي إصابات دقيقة في صفوف القادة العسكريين الحوثيين، ودكت عديد المواقع الحساسة للمليشيات بما في ذلك شبوة وصنعاء.

أخبار ذات صله