fbpx
مطار عدن يتسلم عربتي إطفاء مقدمة من برنامج الأغذية العالمي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
تسلم مطار عدن الدولي، اليوم، عربتي الإطفاء المقدمة من برنامج الأغذية العالمي بتكلفة 612 الف دولار.
وعقب التسليم أوضح وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس “طارق عبده علي” أن العربيتين تشكلان إضافة نوعية لمنظومة الإطفاء في مطاري عدن والريان الدوليين، من حيث الجاهزية والتقييم الدولي لمنظومة الأمن والسلامة .. مثمنا الدعم المقدم من برنامج الأغذية العالمي.
وأشار وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس “محمد ناشر” أن العربيتين تتمتع بمواصفات فنية حديثة والمتمثلة بسعة الخزان 10 ألف لتر و برغوة ألف لتر وبقوة التدفق تصل إلى ثلاثة الف لتر بالدقيقة.
إلى ذلك  أوضح القائم بأعمال نائب مدير عام مطار عدن الدولي “منيف الزغلي” أن العربة التي تسلمها المطار تأتي في إطار الجهود الحثيثة من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للطيران لتعزيز خدمات المطار و حركة النشاط الملاحي .. لافتا أن المطار تعرض في وقت سابق لضربات إرهابية من قبل المليشيات الحوثية وان لمنظومة الإطفاء دور بارز في إخماد الحرائق والتقليل من الخسائر البشرية والمادية . منوها أن عربة الإطفاء ستكون رافد في زيادة الرحلات بمطار عدن .. وان المطار يمثل بوابة رئيسية في إيصال المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.
حضر التسليم الوكيل المساعد لقطاع المطارات بهيئة الطيران المهندس عبدالله حسين ، مدير عام المنظمات الدولية و الوكالات الأممية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي، ومدير عام التخطيط الفني والمشاريع بالهيئة العامة للطيران يحي الكاف، والقائم بأعمال نائب مدير برنامج الأغذية العالمي بعدن محمد شيخ ، و القائم بأعمال نائب المدير العام لمطار عدن للشؤون الإدارية و المالية وضاح الهيثمي وقائد قوات حماية مطار عدن الدولي النقيب خالد الخيلي.
أخبار ذات صله