fbpx
المحافظ البحسني يناقش مع اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام مطالب أبناء المحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، مع قيادة وأعضاء اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، مطالب أبناء المحافظة جراء الأوضاع المتردية بسبب غلاء المعيشة وارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتدهور الخدمات العامة.
واستمع المحافظ البحسني من رئيس اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام الشيخ حسن بن سعيد الجابري، إلى مطالب أبناء حضرموت، وفي مقدمتها خفض أسعار المشتقات النفطية، وإعادة النظر في كشوفات الأفراد المسجلين في أمن سيئون والبالغ عددهم 3000 فرد، ووضع آلية لإيقاف تصدير الأسماك لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتوحيد قوات الجيش في عموم حضرموت، على أن تكون في إطار منطقة عسكرية واحدة، ومتابعة التوجيهات الرئاسية بخصوص إنشاء محطتي كهرباء بالساحل والوادي.
وألقى محافظ حضرموت كلمة، عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيكون له إنعكاسات إيجابية في إيجاد الحلول لقضايا المواطنين ومطالبهم، مثمنًا جهود رجال حضرموت في تبني قضايا الناس، وجدد وقوف ومساندة قيادة السلطة المحلية مع أبناء الشعب الحضرمي في الحصول على حقوقه، مشيرًا إلى أن ما تم عمله سيكون فاتحة لعمل جماعي منظم، وعقد مؤتمرًا لمناقشة الاتجاهات العامة للبناء والتنمية في حضرموت.
وأثنى المحافظ على إلتحام رجال القبائل واصطفافهم من أجل مطالب حضرموت، وترك كافة الانتماءات الحزبية والسياسية والقبلية، وتغليب مصلحة المحافظة على كافة المصالح، موضحًا أهمية حضرموت، وما تحظى به من تقدير من الجميع، نظير حفاظها على الأمن والاستقرار، منذ تحريرها من التنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن الوطن عامة وحضرموت على وجه الخصوص قادمان على استحقاقات كبيرة في القريب.
من جانبه عبّر مستشار محافظ حضرموت الشيخ صالح الشرفي عن شكره وتقديره للحاضرين على تحمّلهم لمطالب وحقوق المواطنين، مؤكدًا أن استقبال المحافظ البحسني لهذه اللجنة دليل على أن حضرموت سلطة وشعب يد واحدة يمضون بخطى لتحقيق المطالب، منوهًا بأهمية قول الحق وتقديم النصح لتقويم الاعوجاج وإصلاح الأخطاء، حاثًا على ضرورة الالتئام والتكاثف، والحفاظ على أمن حضرموت واستقرارها، وقال الشرفي: “لن يصطدم أهل حضرموت ببعضهم البعض، ويجب على الحكومة القيام بواجباتها تجاه المحافظة”.
وعبّر الجميع في مداخلاتهم عن خالص شكرهم وتقديرهم للمحافظ البحسني الذي أتاح لهم الفرصة لنقل معاناة أبناء المحافظة، مثمنين جهوده المبذولة وفق صلاحياته في معالجة الكثير من الأمور، مؤكدين أن اللجنة التنفيذية لن تكون إلا سندًا لقيادة السلطة المحلية فيما يخص مصلحة حضرموت وأبنائها، وطالبت المداخلات بضرورة إنشاء مصفاة لتكرير النفط في محافظة حضرموت ومخاطبة قيادة الحكومة بهذا الخصوص.
وأكد أعضاء اللجنة تأييدهم للخطوات التي قامت بها السلطة المحلية المتعلقة بالتعبئة المجتمعية، لمساندة الأجهزة العسكرية والأمنية في التصدي لأي مخاطر تهدد الأمن والاستقرار، وقطع دابر التوسع الحوثي في المنطقة.
حضر اللقاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، ووكيل المحافظة المساعد فهمي باضاوي، ورئيس العمليات المشتركة بحضرموت العميد الركن سليمان بن غانم.
* المكتب الإعلامي للمحافظ
أخبار ذات صله