fbpx
“أرضية مشتركة” تختتم ورشة عمل تأسيس وتعزيز لجان حل الخلافات بمسيمير لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.
اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم ورشة العمل حول تأسيس وتعزيز لجان حل الخلافات في محافظة لحج والتي تأتي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ” صحتي اولا ” .
حيث تلقت اللجنة المجتمعية من المشاركين من مديرية المسيمير ولمدة ثلاثة أيام مهارات وخبرات فيما يتعلق في بناء الهيئة التنظيمية واللوائح وكيفية اعداد أنشطة مجتمعية سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة من العام القادم في المديرية .
كما تلقى المشاركون كيفية إعداد الهيكل للجنة وعقد الشراكات مع الجهات الرسمية والغير رسمية والتخطيط التشاركي التعاوني والذي يوضح احتياجات المجتمع بالمسيمير من خلال مسوحات ونزولات ميدانية تتعرف عن قرب ما تحتاجه المديرية من مشاريع تنموية وخدمية تعود بشكل إيجابي على أبناء المجتمع .
نشير بأن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي يأتي بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويستهدف ثلاث مديرية بمحافظة لحج وهي ” تبن – المقاطرة – المسيمير ” وتنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج .
هذا وتمثل اللجنة المجتمعية المختارة من أبناء المسيمير حلقة وصل بين السلطة المحلية والمنظمات الانسانية وبين أفراد المجتمع بالمديرية وستعمل في كافة المجالات المجتمعية ولن تكون محصورة على المجال الصحي .
حضر اختتام الورشة الأستاذ حاميم مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج
أخبار ذات صله