fbpx
حضرموت.. لجان التصعيد تؤكد على عدم التراجع عن خطواتها حتى إرجاع حقوقنا كاملة
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت.
قالت اللجان التنفيذية المنبثقة عن لقاء حضرموت العام (حرو)، والتي بدأت منذ الأربعاء الماضي تصعيد جديد بمنع خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، على عدم التراجع عن هذه الخطوة التصعيدية حتى استعادة الحقوق كاملة.
وفيما يلي نص رسالة التوضيح …
رسالة للجميع توضح حجم أهمية النقاط الشعبية
خاص / اللجنة الإعلامية
شاهدنا منذ سبع سنين مرجعية قبائل وادي حضرموت وحلف ومؤتمر جامع عمرو حبريش، فماذا قدموا لحضرموت غير البيانات والعزاء والمؤاساة واللقاءات مع المسؤولين التي لا تؤدي إلى حل مقنع؟.
ماذا حققوا على أرض الواقع لأجل حضرموت؟ … الدفاع وانتزاع الحقوق ليس خطابا مكتوب على الورق والبيانات، إنما خروج على أرض الواقع وإثبات للناس صدق القول والفعل وعدم اتباع المصالح الشخصية والمناصب.
الذي كسبوه من هذه المكونات كلها مكاسب شخصية بنيت منها أفخم البيوت ووظف بها أبناؤهم واقرباؤهم، وتم تقاسم المناصب فيما بينهم، وظل المواطن يعاني ويلات الجوع والفقر، وكل يوم عن يوم تتدهور حياته ولم نر ما يعالج أزمته.
النقاط الشعبية أحرجتهم أمام الجميع، فسخروا أقلامهم وأتباعهم لمهاجمتها والنيل منها، بدلا من الوقوف إلى جانبها ومساندتها، أو الاكتفاء بالصمت ووقاية الناس من شرهم.
يكفي ما أخذوه وسرقوه من حقوق الناس، ويكفي مساعدة المتنفذين اللصوص على السرقة؛ لأجل مصالحهم الشخصية.
ألا تتحرك مشاعرهم وضمائرهم قليلا لأجل هؤلاء الناس الفقراء الذين لا يجدون ما يأكلون؟.
نريد رجالا مثل هؤلاء في لقاء حضرموت العام (حرو) الذين قالوا وفعلوا، ولم يفكروا في أي مصالح شخصية بل فكروا في حقوق الإنسان الحضرمي.
حضرموت تستباح وأنتم تتفرجون يا من تسمون أنفسكم شيوخ وأعيان حضرموت، واستعرتم اسم حضرموت لترفيع مناصبكم وأرصدتكم في البنوك، لكن أرصدتكم في قلوب الناس ومحبتهم لكم انتهت لأنهم عرفوا حقيقتكم ، وعلموا أن ضرركم أكثر من نفعكم ، وأنكم لا تستطيعون الخروج على أرض الواقع وانتزاع الحقوق التي دائما ما تنتزع ولا تهب لأحد.
اليوم يوم النزال ولن نتراجع حتى إرجاع حقوقنا كاملة، والتاريخ سيكتب عن خذلانكم لأهلكم وناسكم ووعدكم لهم بوعود لا تسمن ولا تغني من جوع.
أخبار ذات صله