fbpx
برعاية الوزير الزعوري تدشين قافلة طبية مقدمة من جمعية الصفا الكويتية بالعاصمة عدن
شارك الخبر
برعاية الوزير الزعوري تدشين قافلة طبية مقدمة من جمعية الصفا الكويتية بالعاصمة عدن

يافع نيوز – عدن – خاص.
برعاية كريمة من الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة دشن الاستاذ عبدالرحيم عبدالكريم الجاوي مدير مديرية المعلا ومعه الاخ محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صباح اليوم بالمجمع الصحي بمدينة المعلا بالعاصمة عدن القافلة الطبية العاجلة لإغاثة الاطفال من الحميات وسوء التغذية بتمويل من جمعية الصفا الخيرية الانسانية بدولة الكويت الشقيق وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة اعمال التنموية الخيرية.
وخلال تفقده لغرف معاينة المرضى والمختبر حث مدير مديرية المعلا مسؤولي المجمع الصحي بالمعلا والاطباء على المحافظة على الادوية وصرفها للمرضى الذين انهكتهم الظروف المعيشية الصعبة واصبحوا غير قادرين على تلقي العلاج وتحمل تكاليفه الباهضة.. مقدما شكره لجمعية الصفا ومؤسسة اليتامى على هذا العمل الانساني.
من جهته اشاد الاخ محمد الصماتي بما تقدمه الكويت من دعم ومشاريع تنموية وقوافل إغاثية.. مؤكدا ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور الزعوري تثمن مثل هذه الاعمال الانسانية والاغاثية والتي تخفف من المعاناة الحياتية الصعبة التي يواجهها شعبنا وما يتعرض له الاطفال من امراض وحميات يتطلب سرعة التدخل العلاجي.. شاكرا كل القائمين على هذه القافلة الطبية العاجلة.
كما عبر الاخ احمد فؤاد احمد رئيس مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية وممثل جمعية الصفا الخيرية الانسانية الكويتية بالعاصمة عدن عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذه القافلة والدعم الذي حظيت به من قبل معالي الوزير الدكتور الزعوري منوها ان هذه القافلة الطبية تأتي ضمن المساعدات الانسانية والاغاثية التي تقدمها دولة الكويت للحد من الامراض وسوء التغذية التي تصيب الاطفال في العاصمة عدن وبقية المحافظات.
هذا وتستمر القافلة الطبية العلاجية المجانية التي بدأت صباح اليوم  في مجمع المعلا الصحي  لمدة اسبوعا كاملا يتم تقديم الخدمات الطبية للمرضى من  معاينات  وإجراء الفحوصات الطبية وصرف الادوية مجاناً.
عدد من  المواطنين الذين قدموا لتلقي العلاج واجراء الفحوصات الطبية عبروا عن سرورهم بهذا العمل الانساني بحصولهم على كافة الخدمات الطبية مجانا  والتي جاءت مع ارتفاع تكاليف العلاج وعدم قدرتهم على تحملها.
حضر التدشين الدكتور خالد عبد الباقي فارع مدير ادارة الصحة والسكان بمديرية المعلا وعدد من المسؤولين في المديرية.
أخبار ذات صله