fbpx
بصمة نساء للسلام تنظم جلسة حوارية تشاورية حول (مناهضة العنف ضد المرأة)
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
نظمت مؤسسة بصمة نساء للسلام بالشراكة مع مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة ضمن حملة( ١٦) يوما لمناهضة العنف القائم علي النوع الاجتماعي جلسة حوارية  تشاورية حول (مناهضة العنف ضد المرأة واستعراض قصص واقعية عن العنف مع تجارب نساء ناجحات ) تحت شعار بالتمكين تبنى الحياة .
وفي افتتاح الجلسة التي دشنتها الاستاذة /  بيجم العزاني –  رئيسة بصمة نساء للسلام ، مرحبة بالحاضرين جميعا كل باسمه وصفته .. موضحة في لمحة مختصرة  نبذه  عن المؤسسة واهدافها والأنشطة التي تقوم بها .
واكدت ” بيجم ” اهمية انعقاد الجلسة  الحوارية التشاورية حول مناهضة العنف ضد المرأة بمناسبة اليوم العالمي  لمناهضة العنف ضد المراة  .
 واضافت ” بان يحتفل العالم فى الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك من خلال  حملة الـ 16 يوماً من الأنشطة لمكافحة هذا العنف.
واردفت بالقول ” هي حملة دولية أطلقتها الأمم المتحدة لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات كل عام ابتداءً من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان، ويشارك بها العديد من المنظمات الدولية، والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني بمختلف بلدان العالم.
واختتمت قائلة ” باننا من خلال اللقاء الافتراضي  نناقش ونستعرض مع ضيوفنا المشاركون مواضع ومحاور مختلفه إضافة الى قصص واقعية عن العنف وتجارب ناجحة للنساء رغم التحديات.
وتناولت المحاميه لبني القدسي اهمية  اتفاقية القضاء علي جميع اشكال التميز ضد  المرأة  والمواد الوارد ة فيها  ، وتطرق الناشط الحقوقي  بركان الاغبري الي النصوص  القانونية الخاصة بالمرأة التي تضمن لها  الحصول علي حقها  في الانخراط ضمن  قافلة البناء للوطن والسلام.
كما طرحت  المهندسة / عبير صالح –  اهمية  تطوير مهارات وقدرات المرأة وعلاقاتها  الاجتماعية و الإجراءات  والسبل التي من شأنها أن تساهم في تمكين المرأة  اقتصاديا  وصقل خبراتها..
وتطرقت الدكتوره كلثوم الناخي  الى الطرق  التي يمكن من خلالها المساعدة او التقليل من العنف ضد المرأة والتعرف علي المؤسسات التي تقدم خدمات الرعاية و الدعم والتمكين في مختلف المجالات.
وتم في الجلسة استعراض  قصص واقعية عن العنف من قبل المنسق اسامة عبدالله مكارم ،  والمنسقة زينب باجبير، .
كما استعرضت سيدة  الاعمال البحرينيه نادية الجار تجربة نجاح  رغم المعوقات والتحديات.
وتشملت الجلسة على العديد من المداخلات من قبل الحضور الذي تم من خلاله اثراء الموضوع .
واختتمت الجلسه بالتطرق  الي اهميه اقامة مثل هذه االجلسات الحواريه وتبادل التجارب والخبرات  والتشبيك بين المنظمات .
الجدير بالذكر بصمة نساء للسلام تسعي دائما الي تطبيق استراتيجية تبادل  الخبرات والمعارف بين الدول العربية.
# صادر عن مؤسسة بصمة نساء للسلام .
أخبار ذات صله