fbpx
خلافات حزبية تعصف بسلطة شبوة الإخوانية
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة.
نقلت بعض المصادر المقربة من ديوان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، عن نشوب خلافات حادة وصلت لتوجيه الاتهامات الثنائية بين المحافظ ابن عديو، وبعض أعضاء قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح في شبوة.
وأشارت تلك المصادر أن المحافظ الإخواني ابن عديو، وجه اتهامات عديدة لبعض قيادة الحزب الذين يتدخلون في صلب مهامه بطريقة فجة، وصلت لتعيينات مدراء، وإقالة آخرين، وتطويق المحافظ بسياج من الممنوعات، وعزله عن مقابلة المسؤولين والمواطنين، إلا لبعض المقربين منهم فقط.
ونقلت المصادر المطلعة أن المحافظ هدد بتقديم استقالته لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إذا استمرت تلك التدخلات بتلك الصورة المهينة حد وصفه، مستدركا أن قرار تعيينه لم يأتي منهم، كي يتفضلوا عليه.
وتشهد محافظة شبوة اعتصامات سلمية وشعبية في عموم مديريات المحافظة للمطالبة بإقالة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، ومحاسبته ومحاكمته على خلفية تسليم مديريات بيحان لمليشيات الحوثي دون اية مقاومة، وما ارتكبته قواته الأمنية والعسكرية من انتهاكات لحقوق الإنسان في المحافظة، وحملاتها العسكرية والأمنية على عدد من مديريات المحافظة كنصاب، جردان، حبان، ميفعة، رضوم، لإذلال ابناء تلك المديريات، بينما اختفت تلك الحملات عند إقبال مليشيات الحوثي على مديريات بيحان، وهروبها من واجب الدفاع عنها.
أخبار ذات صله