fbpx
لقاء وزاري يناقش آلية تعزيز عمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استقبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور عبدالناصر الوالي، اليوم، بمقر المؤسسة بالعاصمة عدن، وزير وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الاشوال، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.
وأطلع الدكتور الوالي، الوزيرين الاشول والزعوري، وبحضور رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ أحمد صالح سيف، سير العمل بالمؤسسة والانشطة والخدمات التأمينية المقدمة والتحديات والصعوبات التي واجهتها خلال المرحلة الماضية وكيفية التغلب عليها، إضافة الى خطة المؤسسة للعام الجاري وما تم انجازه.
وخلال اللقاء، اكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات، على ضرورة تفعيل الشراكة التكاملية بين المؤسسة والجهات ذات العلاقة والمنظمات لتنفيذ قانون التأمينات والحصول على الحق في التأمينات الاجتماعية لجميع الفئات المستفيدة، مشيراً إلى أهمية إيصال رسالة المؤسسة وأهدافها في تحقيق الأمان الاجتماعي للعاملين في القطاع العام والخاص وأحقية حصولهم على الحماية الاجتماعية .
وشدد الدكتور عبدالناصر الوالي، ضرورة تضافر الجهود للمضي قدماً ودعم قدرة المؤسسة على استمرار الوفاء بالتزاماتها تجاه الأخوة المتقاعدين وأصحاب العمل، مبيناً سعي الوزارة ضمن خطتها للعام القادم رفع التوعية بنظم التأمينات الاجتماعية باعتبارها من أهم عوامل التقدم الاقتصادي والاجتماعي، شاكراً زيارتهما لمقر المؤسسة.
بدوره قدم رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ أحمد صالح سيف، شرحاً موجزاً عن اداء المؤسسة والفروع وحجم التزاماتها اتجاه المؤمن عليهم في المرحلة الراهنة والمقبلة،مستعرضاً جوانب ومجالات التطوير للخدمات والبرامج وأتمتة جميع أنشطتها التأمينية وجهودها في مجال الإصلاح الإداري لرفع مستوى الأداء على أكمل وجه.
موكداً ان المؤسسة استطاعت تقديم الخدمات والمعاشات إلى كافة المتقاعدين والمستحقين في جميع المناطق دون توقف رغم الاوضاع الاستثنائية،مثمناً جهود معالي الوزير الدكتور عبدالناصر الوالي في دعم المؤسسة وتذليل الاشكاليات التي تواجه نشاطها وعملها التأميني.
وفي ختام الزيارة ،اثنى وزيرا الصناعة والتجارة والشؤون الاجتماعية والعمل ، بمستوى عمل المؤسسة وأدائها خلال فترة الفترة الماضية،مؤكدين على أهمية العلاقة التشاركية مع المؤسسة بما يحقيق الاهداف المرجوه من العمل التأميني.
أخبار ذات صله